الرئيسيةيوميات مواطن

الهند: بحارة سوريون يطلقون نداء استغاثة ولا أحد يرد عليهم

15 بحار سوري على متن باخرة مهددة بالغرق وأصحابها يهددونهم بعدم إخلائها

نشرت صفحة “أبناء وأصدقاء جزيرة أرواد”، نداء استغاثة لبحارة سوريين، يتواجدون حاليا على السواحل الهندية، والذين يعانون من وضع خطير يهدد حياتهم. وذلك نتيجة تسرب المياه إلى الباخرة.

سناك سوري-دمشق

وقال البحارة في نداء الاستغاثة الذي نشرته الصفحة، بأنهم يناشدون السفن السورية في المياه الإقليمية الهندية، تقديم المساعدة للباخرة “ميرال برنسس”، كذلك مناشدة للسفارة السورية في الهند لتقديم المساعدة وإنقاذ 15 بحار سوري على متن الباخرة.

السلطات الهندية لم ترد على مناشدات البحارة السوريين، ولم يجدوا أي استجابة لا من قبل الميناء ولا السلطات المسؤولة هناك، على الرغم من توجيه نداءات استغاثة متكررة.

ويظهر في منشور الصفحة أحد البحارة على متن الباخرة، وهو يصرخ ويروي معاناتهم، حيث يتواجدون في مياه عمقها 14 مترا، وتساءل من المسؤول عن حياتهم والخطر الذي يتعرضون له، وأضاف أن أصحاب السفينة هددوهم بعدم دفع مستحقاتهم المالية في حال قاموا بإخلائها.

البحار الذي لم يذكر اسمه، أكد وجودهم في المنطقة منذ نهاية آذار الفائت، وأضاف: «نحن عمنغرق خلو حدا يجي يشوفنا، حدا يجي ينقذنا».

وشهد نداء الاستغاثة تفاعلا كبيرا بين الناشطين، الذين طالبوا السلطات السورية وسفارة بلادهم في الهند بالتدخل السريع وإنقاذ حياة البحارة على متن السفينة.

اقرأ أيضاً: 4 سنوات وحيداً بالبحر.. البحار محمد عائشة يجتمع بعائلته

زر الذهاب إلى الأعلى