الرئيسيةسناك ساخن

اللاذقية: ديدان وحشرات في أرز السورية للتجارة!

ملف الأرز الفاسد كان قد انتهى بتوقيف 3 مدراء مطلع العام الجاري.. هل عاد من جديد؟

سناك سوري-خاص

قال مواطنون إنهم اشتروا أرزاً يحوي “دوداً” وحشرات، مصدره السورية للتجارة كما تظهر أكياس التغليف الخاصة بالمؤسسة العامة.

وأضاف المواطنون في شكوى أرسلوها إلى “سناك سوري”، مطالبين عدم الكشف عن اسمهم، أن الأرز من مخصصاتهم التي اشتروها شهر آب الفائت، من مركز مديرية السياحة في “اللاذقية”، حيث يقوم شخص بإحضار المخصصات من السورية للتجارة وبيعها للعاملين في المديرية، وهو إجراء حكومي سبق أن تم إقراره في المؤسسات الحكومية منعاً للزحام.

التحقيقات بملف الأرز الفاسد في المؤسسة السورية للتجارة، انتهت شهر كانون الثاني الفائت، بعد أن ثبت تورط 3 مدراء صالات في المؤسسة تم عزلهم نتيجة التقصير في عملهم، بحسب مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حينها.

الأمر السابق يطرح تساؤلاً، عن كيفية عودة الأرز الفاسد (على اعتبار أن تواجد الحشرات والديدان فيه يعتبر فساداً للأرز)، أو هل سوء التخزين هو السبب، ما يحتم على مسؤولي المؤسسة التوضيح.

يذكر أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “طلال البرازي“، كان قد قال مطلع شهر حزيران الفائت، إنه سيكون هناك ضرب بيد من حديد على كل من يرتكب المخالفات الجسيمة، إذ أن العقوبات ستبدأ من سجن شهر ليصل للسجن عشر سنوات أشغال شاقة لأن من يضع مواد مسرطنة في مواد غذائية ومن يذبح بقرة نافقة ويقوم ببيعها ومن يعيد تصنيع مواد غذائية منتهية الصلاحية ويبيعها مجدداً وغيرها من مخالفات جسيمة يكون مجرماً يجب أن تنزل به أشد العقوبات.

اقرأ أيضاً: سوريا..تورط 3 مدراء بقضية فساد وشبهات تطال الإدارة العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى