أخر الأخبار

الفوضى الأمنية تخلق أزمة متة !

شركة متة تمتنع عن إرسال بضاعتها بعد خطف إحدى شحناتها !

سناك سوري _ رهان حبيب

استغرب “فادي زغيب” عامل “هايبر سنتر” رد موزع المتة أن المادة لم ترد على خلفية خطف إحدى سيارات شركة متة من ماركة “بيبوري” الأسبوع الفائت.
يقول “زغيب” لـ سناك سوري: «بالأمس انتهت آخر كمية مالدينا وبانتظار حل المشكلة»، وحسب المتابعين فإن آخر سيارة متة قدمت إلى المحافظة نهاية الأسبوع الفائت، كانت من نصيب خاطفين أخذوا السيارة لفترة سرقوا البضاعة ثم أعادو السيارة (كرم أخلاق منهم طبعا.. هنن بس بدن المتة ).
حادثة الخطف ظهرت مفاعيلها اليوم في أسواق المدينة، عندما فُقدت المتة من الأسواق وباتت حكاية يتندر بها البعض لكن المؤسف تراجع مستويات الأمان و الحماية حيث باتت الحالة الأمنية مهددة لرحلة سالمة لعبوة المتة مشروب الجماهير المعترة.
“سلوى” بائعة الحي وتقول: «مجرد خبر انقطاع المادة جعل كل الناس تشتري المادة بكميات أكبر أدت لنفاذها»، وخلال جولة في أسواق المحافظة اليوم لاحظنا كثرة السؤال عن المادة وعدم توفرها في السوق.
مندوب الشركة “أيهم عزام” قال إنه وزع كميات كبيرة قبل الشحنة الأخيرة مشيراً إلى أن الكميات الموجودة بالمحلات يجب أن تغطي الحاجة خلال هذه المرحلة.
وأضاف: «تعرضنا لخسارة كبيرة الأسبوع الفائت بسبب سرقة كميات ضخمة من السيارة بعد خطفها، إلا أن المشكلة في طريقها للحل كون الشركة طلبت من تجار المدينة إرسال سيارات والقيام بنقل المادة كبديل عن سيارات الشركة والتعرض للخطر».
مشكلة المتة تتفرع عن حالة أمنية غير مستقرة وتكرار عمليات الخطف لعدد من زوار المحافظة وحوادث طالت أهالي المحافظة على يد عصابات يبدو أنهم مستمرون في الخروج عن القانون وتهديد مصالح الناس، وتعطيل حركة التسوق والحياة اليومية التي باتت مرهقة مع غياب القانون.

اقرأ أيضاً :توتر أمني شديد في “السويداء”.. الدكتور المختطف: كانوا على وشك ذبحي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى