أخر الأخبارسناك كورونا

الطب الشرعي: حرق جثامين وفيات كورونا يخالف عادات وتقاليد المجتمع

الصحة.. الإصابات الأخيرة وحالات الشفاء والوفاة تتوزع في دمشق وريفها

سناك سوري – متابعات

قال المدير العام لـ “الهيئة العامة للطب الشرعي” في سوريا “زاهر حجو” أن «الهيئة كجهة رسمية ضد ما طرح حول حرق جثامين الوفيات المصابة بفايروس كورونا المستجد».

وأضاف مدير عام الهيئة، في تصريحات لإذاعة “شام اف ام”، أنه «لا توجد ضرورة لمثل هذا الإجراء القاسي، علماً أنه يخالف عادات وتقاليد المجتمع».

وتابع «نحن مع اتخاذ كافة الإجراءات والحيطة والحذر والتشدد في تطبيق القواعد المتبعة في التعامل مع الوفيات الناجمة عن كورونا خلال الدفن»، منوهاً إلى أنه «سبق وأُعدت دراسة علمية كاملة لآلية التعامل مع الوفيات بكورونا، وقامت الهيئة بنشر كتيبات حول هذا الموضوع».

وأوضح أن «هناك معلومات تصل بشكل غير رسمي عن بعض الحالات التي يتكتم فيها الأهالي عن الإعلان أن سبب وفاة أحد أفراد عائلتهم هو الإصابة بالفيروس»، مؤكداً أن «هذا موضوع خطير ويلحق الضرر والأذى بالمجتمع بأكمله ويخالف القوانين والأخلاق».

اقرأ أيضاً: كيف يتم التعامل مع وفيات كورونا في سوريا؟

في سياق ثانٍ، نعت “كلية طب الأسنان”، في “جامعة دمشق” عبر صفحتها في موقع التواصل “فيسبوك”، الدكتورة “أروى بيسكـي” إثر إصابتها بفيروس كورونا ومعاناتها مع المرض.

وقال عميد الكلية “أسامة الجبان” أن «بيسكي كانت المشرفـة على قسم التعويضات الثابتـة في جامعة دمشـق، وأنها انقطعت عن الكلية منذ فترة، خاصة مع خبر إصابتها بفيروس كورونا منذ 3 أسابيع».

وفي سياق متصل، لفت عميد الكلية إلى «اتخاذ كل التدابير الاحترازية في الكلية وأعمال التعقيم بشكل مستمر، مشيراً إلى أن الحركة حالياً خفيفة وسط الكلية، لاسيما مع إنجاز مختلف الأعمال».

من جهة أخرى، أعلنت “وزارة الصحة” في بيان، عبر موقعها الالكتروني عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 627 إصابة منها 400 حالة نشطة.

وأضافت الوزارة أنه «تم شفاء 7 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 191 حالة، كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة ما يرفع عدد الوفيات إلى 36 حالة.

وفيما يتعلق بالتوزع الجغرافي للإصابات الجديدة بالفيروس في المحافظات، أشارت الوزارة إلى أن 16 إصابة سُجلت في “دمشق”، و 3 في ريفها، بينما حالات الشفاء سُجّلت 1 في دمشق و6 في “ريف دمشق”، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة في دمشق أيضاً.

وتشدد وزارة الصحة على اتباع الإجراءات الاحترازية الفردية والإرشادات الصحية للوقاية من عدوى كورونا محذرةً من توسع انتشار الوباء في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضاً: مروان محفوظ يودع الحياة في دمشق مصاباً بالكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى