الرئيسيةحرية التعتير

عائلة ثانية ضحية سمكة البالون السامة.. صيادون: تباع بثمن زهيد

صحة اللاذقية تُحذر: تناول سمكة البالون السامة قد يؤدي إلى الوفاة.. صياد: سمك البالون يُباع بسعر 700 ليرة للكيلو الواحد ما يشكل إغراءاً لغالبية المواطنين

سناك سوري-اللاذقية

قالت مديرة صحة “اللاذقية”، إنه ولليوم الثاني على التوالي تم إسعاف أسرة إلى المستشفى الوطني بالمدينة، بعد تناول أفرادها سمكة البالون السامة.

صحة “اللاذقية”، وفي بيان نشرته قبل قليل في صفحتها الرسمية بالفيسبوك، أضافت أن العائلة مكونة من 4 أشخاص، «أب وأم وطفلتين (ب, ب) العمر 32 عاما (ن, ن)22 عاما (ل ,ب) 3 عاما (ج,ب) 2عاما، أُسعفت بشكوى تسمم غذائي إثر تناول سمك البالون».

اقرأ أيضاً: صحة اللاذقية تُحذر الأهالي بعد إسعاف عائلة للمستشفى

العائلة التي تسكن حي “الرمل” الجنوبي، قُدّم لها كافة الإسعافات الازمة في المستشفى الوطني، قبل أن يتم تحويل الأم والطفلتين إلى مستشفى التوليد والأطفال، مع التأكيد على الأم مراجعة المشفى عند ظهور أي عارض تنفسي وفق البيان، مضيفاً في ختامه أن الصحة تحذر المواطنين بعدم تناول سمكة البالون بسبب سميتها الشديدة وإمكانية إحداث شلل للعضلات التنفسية قد يؤدي إلى الوفاة.

وكانت صحة “اللاذقية”، قد قالت أمس الثلاثاء إن عائلة مكونة من 4 أشخاص أيضاً قد تم إسعافها إلى المستشفى للسبب ذاته.

أحد الصيادين قال لـ”سناك سوري”، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه إن الجهات المعنية تمنع بيع هذا النوع من الأسماك جراء سميته وخطره، إلا أن بعض البائعين الذين يصطادون كميات كبيرة من سمك البالون، يقومون ببيعه عبر بسطات بعيداً عن أعين الرقابة، بسعر زهيد حوالي 700 ليرة سورية للكيلو الواحد، ما يشكل إغراءاً لغالبية المواطنين وسط الغلاء المُستشري.

وتصنف أسماك البالون ضمن الأسماك السامة عالمياً، ويشكل استهلاكها خطراً كبيراً على الإنسان، ولا يجب أن تُطبخ إلا من قبل طهاة مدربين على طهي هذا النوع من الأسماك السامة، وفق موقع الباحثين السوريين.

اقرأ أيضاً: الأسماك الشعبية.. غداء مُترف لذوي الدخل المحدود!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى