أخر الأخبار

الخبز يشغل بال المسؤولين.. جمران يتفقد توزيع رغيف الخبز على مستحقيه

مستحقوه: عمنوقف ساعتين لناخد ربطتين ناقصات الوزن وبدون كيس نايلون

زار محافظ “ريف دمشق”، “معتز أبو النصر جمران”، مخبز “جديدة عرطوز”، مساء أمس الأربعاء، ليتفقد واقع إنتاج “الرغيف”، مستمعاً إلى القائمين على المخبز، والناس الذين تحدثوا عن آلية استلام مستحقاتهم من الخبز والصعوبات التي يواجهونها.

سناك سوري-دمشق

ووفق صفحة محافظة الريف الرسمية في فيسبوك، فإن “جمران”، أكد على «ضرورة إلتزام الجميع بالأنظمة الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والتعاون لإيصال الرغيف لمستحقيه».

أما آراء “مستحقي” الخبز، التي لم يتضمنها منشور المحافظة، فقد جاءت في التعليقات التي كشفت عن معاناة في الحصول على رغيف الخبز، ليتساءل البعض عن مصدر الخبز الذي يباع بالشوارع بـ1500 ليرة للربطة الواحدة وبالكمية التي يريدها أي شخص.

بينما طالب “محمد” المحافظ بزيارة، “سيدي مقداد” و”ببيلا” و”بيت سحم”، حيث يحصل الأهالي بعد انتظار ساعتين على ربطتي خبز بوزن 1650 غرام، وبلا كيس نايلون، بينما يبيع المعتمد الربطة بـ500 ليرة عوضاً عن 200 ليرة، وأكد أن الرغيف رديء الصنع عموماً، بينما تحدث آخرون عن مخالفات في فرن “السيدة زينب”، من حيث نقص وزن الربطة وارتفاع سعرها وجودة الرغيف المتدنية.

يذكر أن مشكلة الخبز ووصوله إلى “مستحقيه”، ماتزال تشغل بال المسؤولين، منذ عدة سنوات تقريباً، دون التوصل لحل مرضي لجميع الأطراف حتى اليوم.

اقرأ أيضاً: البعث: قرارات مرتقبة برفع ثمن الخبز وتقليل وزن الربطة

زر الذهاب إلى الأعلى