أخر الأخبارحكي شارع

الحماصنة يطالبون بـ “قرض أيلول”!

سناك سوري-متابعات

يعاني أغلب المواطنون في مدينة حمص من عدم قدرتهم على شراء مخصصاتهم من المازوت الذي يوزع عليهم حالياً، وبينما تبلغ مخصصات كل عائلة 200 ليتر وهم بحاجة ماسة إليها للتدفئة، فإنهم يقفون عاجزين عن استلامها لأنهم لا يملكون ثمنها.

يقول السيد “توفيق”:«بدأوا بتوزيع المازوت مع بداية شهر أيلول ونحن الذي ادخرنا طويلاً لهذا الشهر من أجل المؤونة وحاجيات المدارس، فكيف سيتبقى معنا ثمن مخصصاتنا من المازوت، أنا شخصياً لم أستطع شراء الكمية ولا حتى جزأ منها، والمختار قال لي “بكرة لقلك بس تجي الشتوية بلش نق علينا إنو ماأمنالك مازوت”، فماذا أفعل إن لم أكن أملك حتى ثمن طعام عائلتي لآخر الشهر».

يرى “توفيق”:«توقيت توزيع المادة غير ملائم مع ظروف المواطن أبداً وكان يتمنى لو يتم تأجيل التوزيع قليلاً عله يستطيع ادخار بعض النقود لشراء مازوت التدفئة»..

وطالب أهالي حمص بحسب صحيفة تشرين بإصدار قرض خاص باسم “قرض أيلول” يعينهم على المؤونة والمازوت والمدارس، حيث إنّ مستلزمات هذا الشهر تتطلب من أسرة مكونة من 5 أشخاص ثلاثة منهم يدرسون، تأمين ما لا يقل عن 300ألف ليرة دفعة واحدة لصالح المازوت والمدارس والمونة.

ورغم أن اللجنة الاقتصادية في حمص وضعت خططاً لإيصال مخصصات المازوت لأصحابها، إلا أنها لم تلحظ في حسبانها مدى قدرة “الجيبة” في دفع ثمن تلك المخصصات، “ماعلينا المهم النية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى