سناك ساخنسناك كورونا

الحكومة تخطط للحظر الشامل وتتخذ قراراً بشأن المسرّحين

الحكومة تسمح بعودة المطاعم ودور السينما

سناك سوري _ دمشق 

وافقت الحكومة السورية على رفع سعر استلام محصول القمح من الفلاحين من 225 ليرة سورية إلى 400 ليرة للكيلو غرام الواحد وذلك استمراراً لخطة الدولة بدعم القطاع الزراعي واستجرار كامل محصول القمح في جميع المحافظات وفق بيان الحكومة.

في الجانب الصحي، قالت الحكومة أنها اعتمدت خطة وإجراءات لجميع الوزارات والجهات العامة للعودة إلى الحظر التام والشامل في حال “اقتضت الضرورة” للحفاظ على الصحة والسلامة العامة، وأكدت على المواطنين ضرورة التصرف بأعلى درجات الحرص والمسؤولية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية لمنع انتشار الفيروس.

ووافقت الحكومة على إعادة افتتاح المنشآت السياحية بأنواعها من منتزهات ومطاعم وفق الشروط والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة سابقاً، فيما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت والتباعد المكاني ومنع تقديم الأراكيل حفاظاً على الصحة العامة على أن يتم تقييم هذه المرحلة الأولى لمعاودة النشاط بعد 30 يوماً.

الحكومة السورية وخلال اجتماع اليوم وافقت على استئناف نشاط المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما بنسبة 30% فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية مع الالتزام بالشروط الوقائية.

وفيما يخص المسرّحين من خدمة العلم وافقت الحكومة على السماح للمتعاقدين منهم مع الجهات العامة تعديل أوضاعهم الوظيفية تبعاً للشهادات الحاصلين عليها.

اقرأ أيضاً:عاجل: الحكومة السورية تعيد الدوام الكامل إلى كافة الجهات العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى