أخر الأخباررياضة

الجيش بأجنبي واحد يلاقي الجلاء في الفاينال 6

نهائيات الدوري السوري لكرة السلة تنطلق من صالة الفيحاء

تنطلق غداً الأربعاء سلسلة مباريات الفاينال 6 بلقاء “الجيش” و”الجلاء” في الدوري السوري لأندية النخبة بكرة السلة لموسم 2023-2024.

سناك سبورت – دمشق

وسيدخل فريق “الجيش” المباراة بلاعب أجنبي واحد هو “دانيال أوشيفو” السنتر النيجيري. فيما لم يعلن الفريق تعاقده مع أجنبي آخر حتى ساعة نشر الخبر.

وكان “الزعيم” قد تخلى في وقت سابق عن اللاعبين اللذين خاضا برفقته بطولة كأس الجمهورية وهما الثنائي “ميكي ريتشارد” و”نيكولاس إيفانز”.

وفاز “الجيش” هذا الموسم في 8 مباريات وخسر في 6 كما أنه سجل خلال المباريات 1099 نقطة واستقبلت سلته 1040. ويقود “الزعيم” المدرب السوري “هيثم جميل”.

فريق الجيش في الدوري المنتظم
فريق الجيش في الدوري المنتظم

من جانبه يخوض فريق “الجلاء” مباراة الفاينال 6 بمحترفَين أجانب وهما “ستانلي ديفيز” الذي لعب مع الفريق بطولة كأس الجمهورية. و”ماماد سامب” الذي تم التوقيع معه بعد كأس الجمهورية وكان قد لعب في الموسم الماضي رفقة “الشبيبة”.

وخلال بطولة الدوري في هذا الموسم حقق “الشبيبة” 8 انتصارات وتعرض لـ 6 هزائم خلال الدوري المنتظم و سجل 1052 نقطة واستقبلت سلته 1001. ويقود فريق “الجلاء” المدرب السوري “عبود شكور”. ومن المتوقع أن يغيب”باسل شنو” عن صفوف فريق “الجلاء” وذلك بسبب غيابه عن التمرين الأخير للفريق.

فريق الجلاء في الدوري المنتظم
فريق الجلاء في الدوري المنتظم

وكان الفريقان قد التقيا في الدوري المنتظم واستطاع كل منهما الفوز على الآخر في مباراة. حيث حقق “الشبيبة” الفوز ذهاباً 66-59. فيما انتصر “الجيش” في الإياب 81-68.

يشار إلى أن سلسلة مباريات الفاينال 6 هي 5 مباريات سيلعب أو لقاءين في “دمشق” وثاني لقاءين في “حلب” وفي حال وصل الفريقين للمباراة الخامسة ستكون في صالة “الفيحاء”.

بطاقة مباراة الجيش والجلاء
بطاقة مباراة الجيش والجلاء

زر الذهاب إلى الأعلى