إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

“الجبير”: نسعى لضمان استقرار “سوريا”!

“السعودية” تتراجع عن حدة تصريحاتها تجاه الحكومة السورية.. وهذا يتقاطع مع ترحيب وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” الذي رحب بـ”الموقف السعودي الجديد”!

سناك سوري-متابعات

قال وزير الخارجية “السعودي” “عادل الجبير” إن بلاده تسعى لـ«ضمان استقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها»، مؤكداً على ضرورة حل الأزمة السورية بطريقة سياسية.

الوزير السعودي أضاف في كلمة له ألقاها خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى الوزراء في دورتها الـ150، إن «موقف المملكة العربية السعودية واضح ومعلن للجميع، وهو استقرار سوريا ووحدتها وسيادتها وسلامة أراضيها».

“الجبير” ذكر أن بلاده عملت على توحيد موقف المعارضة السورية ليتسنى لها الجلوس على طاولة المفاوضات أمام “النظام” للتوصل إلى حل سياسي يضمن أمن واستقرار سوريا ووحدتها ومنع التدخل الأجنبي أو أي محاولات للتقسيم والالتزام بإعلان جنيف-1 وقرار مجلس الأمن الدولي 2254″

وخلافاً للماضي لم تحمل كلمة الوزير السعودي أي تصعيد كلامي تجاه الحكومة في “دمشق”، وربما يتقاطع هذا التراجع في حدة الكلمات السعودية تجاه الحكومة السورية، مع تصريح وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” خلال لقائه مع “RT” قبل أيام، والذي قال فيه إن بلاده «سمعت “لغة جديدة من الموقف السعودي” ولمست تغييرا فيه ظهر خلال اللقاء بين وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره السعودي، عادل الجبير، وهذا أمر مرحب به».

اقرأ أيضاً: “دمشق” تلتمس تغييراً في الموقف السعودي ولا تتطلع للمواجهة مع أنقرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى