الرئيسيةسوريا الجميلةشباب ومجتمع

جمانة شحرور: التفوق السوري اللاجئ في كندا!

حصلت الطالبة السورية “جمانة شحرور” على منحة دراسية قيمتها 80 ألف دولار لمتابعة تعليمها في مجال العلوم الكيميائية والفيزيائية والفيزياء الفلكية في جامعة ماكماستر.

وذكرت وسائل الإعلام الكندية أن “كريستينا سليفوك”. رئيسة الإرشاد في مؤسسة رجل الأعمال الكندي “سيمور شوليخ”. اختارت الطالبة السورية بناءً على تفوقها الأكاديمي وإنجازاتها البارزة في مجال الكيمياء.

عاطف شحرور. والد الطالبة جمانة. أكد أنها كانت من بين أفضل 25 طالبًا في مجال العلوم في كندا. وأشار إلى أنها حصلت على جائزة وشهادة إتقان اللغة الإنجليزية بعد قدومها إلى كندا قبل 6 أشهر.

تُذكر جمانة كونها حفيدة الفنان السوري الراحل “رياض شحرور”. المشهور بدوره في مسلسل “عيلة 5 نجوم”. وفي هذا السياق. يطرح السؤال المحير في ذهن الكثيرين. وهو: إذا كانت جمانة ما زالت في سوريا. هل كانت ستحصل على منحة مماثلة تكافئ تفوقها؟ هل يُمكن أن يكون الواقع يشير إلى أن هذه المنح مصممة خصيصًا للأثرياء والمحظوظين. وكأنها تتطلب امتلاك فيتامين “و” الشهير جدًا في بلدنا؟.

هذا السؤال يعكس حقيقة مؤلمة للعديد من الشباب الموهوبين والمتفوقين في سوريا الذين يواجهون صعوبة في الوصول إلى فرص تعليمية ودعم مالي يساعدهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. فالمنح الدراسية والفرص الأكاديمية تعد جسرًا هامًا لتحقيق التميز والنجاح. وينبغي أن تكون متاحة للجميع بغض النظر عن ثرواتهم أو انتمائهم الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: لاجئون سوريون .. من قوارب الموت إلى قصص النجاح

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى