أخر الأخبارحصاد سناكسناك كورونا

الاحتلال يهاجم الجولانيين بذريعة كورونا.. وتركيا تطلب مساعدة أهالي إدلب

قوات أمريكية تنقل عناصر داعش من الحسكة .. أبرز عناوين الاثنين 27 نيسان 2020

سناك سوري _ دمشق

ارتفعت حصيلة الحالات المتعافية من كورونا في سوريا إلى 19 حالة، مقابل 140 حالة لأشخاص خالفوا حظر التجول فأوقفهم عناصر الشرطة، في حين لا تبدو الحكومة على قلب رجل واحد حيال إجراءاتها الاحترازية فوزارة تخفف الإجراءات وتستأنف الدوام وأخرى تتحفظ وتمدد العطلة بينما اتحاد الكرة يعلن عودة الدوري مقترناً بالحفاظ على حذر الوقاية

كيان الاحتلال الذي استهدف محيط دمشق فجراً واصل اعتداءه على أهالي الجولان نهاراً بذريعة الحذر من كورونا، وفيما كان مدنيون يتظاهرون ضد النصرة في إدلب كانت المنشورات التركية تدعوهم للتعاون مع الجنود الأتراك ضد من يبثون الفتنة بين الأخ وأخيه! في حين جدّدت قسد تأكيدها أن تركيا تنشر الأكاذيب وتحرّف الوقائع.

أما عناصر داعش فلم يجدوا أفضل من عربات القوات الأمريكية كوسيلة نقل من الحسكة إلى العراق وبحماية من مروحيات التحالف القادم لمحاربتهم كما قيل!

5 حالات شفاء من كورونا في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم شفاء 5 حالات جديدة من إصابات فيروس كورونا، ليصبح بذلك عدد الإصابات المسجلة في “سوريا” 43 حالة بينها 19 حالة تماثلت للشفاء و3 وفيات

توقيف 140 مخالفاً لقرار الحظر

أوقف عناصر الشرطة في مختلف المحافظات السورية 140 شخصاً وأغلقوا 426 محلاً خلال الأيام الخمسة الماضية بسبب مخالفتهم قرار حظر التجول وإغلاق المحلات وفق ما أعلنت وزارة الداخلية السورية.

اقرأ أيضاً:الاتصالات تطالب شركات الخليوي بـ 233 مليار

الخارجية تفتح مكاتبها والعدل تمدد العطلة

استأنفت وزارة الخارجية العمل في المكاتب القنصلية التابعة لها في كلٍّ من “حماة” و “الحسكة” و”السويداء” خلال أيام الأسبوع بين التاسعة صباحاً والثانية عشرة ظهراً لمعالجة أمور الفواتير التجارية والوكالات وشؤون التجنيد وطلبات المغتربين لزيارة القطر أو تمديد الزيارة والحالات الطارئة والمستعجلة.

فيما مدّدت وزارة العدل عطلتها القضائية إلى ما بعد عطلة عيد الفطرـ، على أن تقوم الهيئات والقضاة المناوبون بالنظر بكافة الطلبات التي تعود للدعاوى الجزائية ومن شأنها إطلاق السراح أو التشميل بالعفو.

الاحتلال يهاجم اجتماعاً في الجولان

هاجم عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم اجتماعاً لأصحاب الأراضي التي ينوي الاحتلال إقامة مشروع “المراوح الهوائية” عليها وقاموا بفضّ الاجتماع بالقوة.

وذكر موقع “جولاني” المحلي أن شرطة الاحتلال تذرّعت بمخالفة الاجتماع للإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا حيث فرضت على الحاضرين غرامة تصل إلى أكثر من 145 دولار لكل شخص، وأجبرتهم على إنهاء الاجتماع.

يذكر أن قوات الاحتلال شنّت فجر اليوم عدواناً صاروخياً على محيط “دمشق”، وتمكنت الدفاعات الجوية السورية من التصدي لمعظم الصواريخ المعادية فيما أسفرت شظايا بعض الصواريخ عن خسارة 3 مدنيين حياتهم وإصابة 3 آخرين بجروح في بلدتي “الحجيرة” و “العادلية” بريف “دمشق” الجنوبي الشرقي وفق وكالة سانا الرسمية.

اقرأ أيضاً:3 مدنيين ضحايا العدوان الإسرائيلي على ريف دمشق فجر اليوم

احتجاجات ضد قرار للنصرة

تظاهر عدد من المدنيين اليوم في منطقة “معارة النعسان” احتجاجاً على قرار “النصرة” فتح المعبر الفاصل لمناطق سيطرتها مع مناطق سيطرة الحكومة السورية في “ميزناز” بريف “حلب” الغربي.

وبينما رفض المحتجون قرار “النصرة” واعتصموا على الطريق لمنع مرور السيارات وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، فإن المسؤول في إدارة المعابر التابعة لـ”النصرة” “سعيد الأحمد” قال لوكالة “إباء” المرتبطة بالجبهة إن مناطق سيطرة “النصرة” تبيع 90% من منتجاتها في مناطق سيطرة الحكومة السورية مشيراً إلى أنه لولا هذا البيع لعاش سكان تلك المناطق على المساعدات والإغاثة، مضيفاً أن عدم فتح المعابر يعني تكدس البضائع وتوقف الإنتاج الزراعي.

منشورات تركية تخاطب أهالي إدلب

ألقت الطائرات المروحية التركية اليوم منشورات فوق محافظة “إدلب” تداول ناشطون صوراً عنها، دعت سكان “إدلب” إلى التعاون مع القوات التركية من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة.

ودعت المنشورات إلى عدم تصديق أكاذيب المنزعجين من بيئة الهدوء والسلام في “إدلب” الذين يريدون بث الفتنة بين الأخ وأخيه وفق ما جاء في نص المنشورات.

عربات أمريكية تنقل عناصر داعش

دخلت 6 عربات تابعة للقوات الأمريكية صباح اليوم إلى مدينة “الشدادي” بريف “الحسكة” الجنوبي وخرجت بعد ساعات من المدينة وعلى متنها عدد من عناصر “داعش” بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي الأمريكي وفق وكالة سانا الرسمية التي أشارت إلى أن عناصر “داعش” تم نقلهم إلى الأراضي العراقية بالعربات الأمريكية.

اقرأ أيضاً:ضابط أمريكي يهاجم وكالة الأنباء السورية

قسد تتهم تركيا بتحريف الحقيقة

أصدر المتحدث الرسمي باسم “قسد” “كينو كبرائيل” اليوم بياناً وصف فيه ما يتم نشره عبر حسابات تركية رسمية على الانترنت ضمنها حساب مجلس الأمن القومي التركي حول ما يجري في “رأس العين” و “تل أبيض” و “تل رفعت” بأنه أخبار ومعلومات كاذبة.

واعتبر “كبرائيل” أن هذه الأخبار هدفها تحريف الحقيقة مؤكداً عدم تواجد “قسد” في تلك المناطق في الوقت الذي تستمر فيه قوات العدوان التركي بقصف القرى المحيطة بمناطق سيطرتها وفق البيان.

الرياضة

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم اليوم رسمياً استئناف منافسات الدوري الممتاز اعتباراً من 29 أيار القادم والسماح للأندية المشاركة فقط بدء تدريباتها اعتباراً من 1 أيار مع مراعاة الشروط الصحية والتباعد بين اللاعبين.

اقرأ أيضاً:التربية تغيّر موعد امتحان الشهادات .. وطيران تركي يقصف مسلحي إدلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى