سناك ساخر

الائتلاف المعارض يطالب الأمم المتحدة منحه مقعد سوريا

الائتلاف: يجب طرد المندوب السوري لأنه صوّت مع روسيا

أعلن “الائتلاف السوري” المعارض أنه يطالب بمنحه مقعد “سوريا” في “الأمم المتحدة” وطرد المندوب السوري من المنظمة الدولية ( ما منعرف شو المناسبة بس هيك خطرلن).

سناك سوري _ دمشق

ولأن مثل هذه المطالبة تحتاج سبباً وجيهاً لإعلانها، فإن “الائتلاف” ببساطة رأى أن على “الأمم المتحدة” الاستجابة له لأنه يقول أنه الممثل “الشرعي” للشعب السوري، ( في فائض تمثيل بالموضوع بس هالشرعية من وين اجت وهالشعب السوري مين سألو ازا بيمثلو أو بيمثل عليه)

أما الحجة الوجيهة التي استخدمها “الائتلاف” لتفسيره مطلب طرد المندوب السوري من “الأمم المتحدة” فهو تصويته ضد قرار إدانة العملية العسكرية الروسية في “أوكرانيا” ( يعني اللي بيصوت ضد روسيا بيكون حباب وكيوت ويمثل الشعب السوري بس اللي معها يجب طرده بكل ديمقراطية).

ووفقاً للموقع الرسمي لـ”الائتلاف” فإن “روسيا” تهدد السلم الدولي من خلال خرق القانون الدولي والاعتداء على سيادة الدول ( وشو مشان التدخل العسكري التركي والأميركي بسوريا مو اعتداء على سيادة الدول؟ ولا قلبكن بس ع أوكرانيا).

وقال “الائتلاف” أن هيئته السياسية اتخذت قراراً بالتواصل مع “الأمم المتحدة” لمنحها المقعد السوري ( ولوحظ تخبط في أروقة الأمم المتحدة على إثر القرار التاريخي لدرجة انو ما حدا سمع فيه).

يذكر أن “الجامعة العربية” سبق وجرّبت منح “الائتلاف” مقعد “سوريا” لكنها تراجعت عن ذلك بعد جلسة واحدة فقط.

اقرأ أيضاً:الائتلاف يستنفر بياناته لمناصرة أوكرانيا واستعطاف الدعم

زر الذهاب إلى الأعلى