الرئيسيةسناك ساخر

الائتلاف يستنفر بياناته لمناصرة أوكرانيا واستعطاف الدعم

رئيس الائتلاف: نقف إلى جانب الشعب الأوكراني الصديق

أبدى “الائتلاف السوري” المعارض حماسةً واضحة تجاه تطورات الأزمة الأوكرانية والهجوم العسكري الروسي فيها.

سناك سوري _ دمشق

وكأن موقف “الائتلاف” يمكن له أن يغيّر المعادلات في زحمة الدول الكبرى التي تتحرّك حيال الملف الأوكراني، فإن “الائتلاف” بادر لإصدار البيانات والمواقف مديناً الهجوم الروسي ومستغلاً صورة المشهد في “أوكرانيا” لاستجرار الدعم له في “سوريا”.

رئيس “الائتلاف” “سالم المسلط” بادر منذ اليوم الأول لإدانة ما سمّاه بـ”الغزو الروسي” لـ”أوكرانيا” معلناً وقوفه إلى جانب الشعب الأوكراني الصديق ودعم مقاومته ودفاعه الشجاع عن بلاده وفق حديثه ( من إيمتى صار الشعب الأوكراني صديق لهالدرجة يعني وين الصداقة ع الحدود السورية مع كييف مثلاً؟ )

أما رئيس ما يسمى “الحكومة المؤقتة” التابعة لـ”الائتلاف” “عبد الرحمن مصطفى” فدعا بالمناسبة إلى دعم فصائل “الجيش الوطني” ( المدعومة تركياً أصلاً) بالسلاح النوعي قائلاً أنها قادرة على قلب المعادلة العسكرية جذرياً في “سوريا” إذا توفرت لها المساندة (صرلن 11 سنة هالفصائل بدن يقلبوها لهالمعادلة وما كانو يخلصو) علماً أن دعم الفصائل تركياً لا يزال مستمراً في ظل تناحرها المستمر فيما بينها (عم يقلبو معادلات بين بعض يعني).

ولم يكتفِ “مصطفى” بذلك فأصدر بياناً بنسختين عربية وإنكليزية ( باعتبار دول العالم رح تقراه بتمعّن) أعرب خلاله عن التضامن مع الشعب الأوكراني وحكومته “الشرعية” كما وصفها (بس دخلك حكومتك كمان شرعية ولا شو الوضع؟) مضيفاً أنه يتضامن مع الأوكرانيين كونهم شركاء الألم والذاكرة.

بدوره ألقى ممثل “الائتلاف” في “قطر” “بلال تركية” كلمة أعرب فيها عن حزنه الشديد تجاه الهجوم الروسي (يعني لو الروس يعرفوك رح تحزن كانو لغو الهجوم) مبيناً أن من وصفهم بـ”السوريين الأحرار” يقفون إلى جانب الشعب الأوكراني على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً:سهيل أبو التاو يبحث عن طريقة للقتال مع الجيش الأوكراني (قادمون يا أوكرانيا)

زر الذهاب إلى الأعلى