أخر الأخبارفن

الأمم المتحدة تُطلق خدمة “فضفضة” في سوريا .. تعرف إليها

فضفضة.. خدمة مجانية تُقدم الدعم النفسي والمجتمعي للسوريين بشكل سري

سناك سوري – متابعات

أعلن برنامج “الأمم المتحدة الإنمائي” ( UNDP ) عن إطلاق خدمة الدعم النفسي الاجتماعي “فضفضة” في سوريا لتقديم خدمات الدعم النفسي بشكل سري.

وقال البرنامج في إعلان نشره عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن خدمة “فضفضة” تهتم بتقديم الدعم النفسي للسوريين لمواجهة حالات الخوف، والاكتئاب، والحزن، ومشاكل العمل والعائلة والمجتمع وغيرها.

وأضاف البرنامج أنه بعد الاشتراك بالخدمة المجتمعية المجانية يتواصل الأخصائي أو الطبيب النفسي مع طالب الخدمة لسماع مشكلة الأخير ومساعدته على علاج المشكلة بما فيها من تخطي الضغوطات النفسية.

اقرأ أيضاً: 3 أطباء نفسيين لكل مليون سوري “يعني بعالجونا بالجملة مو بالمفرق”!!؟

وجاء في الإعلان أن “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي” يتعهد بالحفاظ على السرية التامة للمعلومات الشخصية للمستفيدين من خدمة “فضفضة”.

وحدد البرنامج رابط خدمة “فضفضة” للراغبين بالاستفادة من الميزات التي تقدمها الخدمة المجتمعية لتعبئة المعلومات وتحديد الوقت المناسب للتواصل مع الأخصائي: https://fadfada-pss.com

وتُعد خدمة “فضفضة” جزء من مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لتمكين مختلف فئات المجتمع نفسياً واجتماعياً التابع لـ”برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”.

اقرأ أيضاً:“اضطراب ما بعد الصدمة” مرض أصاب آلاف السوريين… أين العلاج؟

ولايزال موضوع اللجوء إلى الأخصائيين النفسيين عند الشعور بأي ضغوط نفسية أو اكتئاب وقلق وغيرها سبباً للحرج لدى الكثير من السوريين ما يدفع البعض للإحجام عن العلاج أو زيارة العيادات النفسية لتلقي العلاج حتى لو بشكل سري.

وكانت “الرابطة السورية للأطباء النفسيين” ذكرت سابقاً في تقاريرها، أن عدد المصابين بأمراض نفسية حادة في سوريا منذ عام 2011، يزيد على 400 ألف شخص من أصل 20 مليون سوري، بينما تشير تقارير صحية إلى أن الذين يتلقون العلاج بالمشافي من المرضى النفسيين في سوريا فقط 570 شخص.

يذكر أن هناك أكثر من 80% من المرضى النفسيين في العالم لا يتلقون العلاج وخلال الأزمات تزداد نسبة المرضى الذين يحتاجون إلى استشفاء من الأمراض النفسية إلى 20% ويوجد حالياً 300 مليون إنسان في العالم مصابون بالاكتئاب، بحسب “منظمة الصحة العالمية”.

اقرأ أيضاً: نصف السوريين في تركيا يعانون من أمراض نفسية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى