الرئيسيةسناك ساخن

الأردن يحاول استقطاب المستثمرين السوريين ومنحهم المزيد من التسهيلات

هل ستتخذ الحكومة إجراءات للحفاظ على المستثمرين في سوريا؟

أعلنت وزارة الاستثمار الأردنية، عن تسهيلات جديدة ستقدمها للمستثمرين السوريين، تتضمن دخولهم الأراضي الأردنية والإقامة فيها.

سناك سوري-متابعات

وخلال بيان صادر عن الوزارة الأردنية، طلبت فيه من غرف التجارة والصناعة في “الأردن”، السماح للسفارة الأردنية لدى “دمشق”، التواصل مع غرف الصناعة والتجارة السورية، وتزويدها بأسماء المستثمرين السوريين للسماح لهم بدخول الأراضي الأردنية والإقامة فيها لمدة عام كامل.

وتضمن البيان كذلك، المطالبة بزيادة مدة التأشيرة للمستثمرين ورجال الأعمال، لتصبح 5 سنوات، ومنح الحاصلين عليها إقامة مؤقتة تصل إلى 3 أشهر.

كما تتضمن التسهيلات، موافقة الداخلية الأردنية على استثناء من حصل على إقامة لمدة 5 سنوات، بمهنة مستثمر أو صاحب شركة، وعائلته من شرط عدم المكوث خارج “الأردن”، لمدة 6 أشهر، على أن تبقى إقاماتهم مستمرة مهما أقاموا خارج الأردن.

وغادر العديد من رجال الأعمال السوريين البلاد، على خلفية الحرب والعقوبات والصعوبات التي يواجهونها خلال عملهم في “سوريا”، وأبرزها انخفاض القدرة الشرائية لدى غالبية السوريين، ومع منح تلك التسهيلات للمستثمرين السوريين في “الأردن”، فإنه ينبغي أن يقابلها إجراءات منافسة من الحكومة السورية، للحفاظ على المستثمرين داخل البلاد ووقف نزيفهم، أسوة بالعديد من الشرائح الأخرى مثل الأطباء وغيرهم.

اقرأ أيضاً: الكباريتي: الحكومة الأردنية وضعت قيوداً غير مفهومة على الاستيراد من سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى