أخر الأخبارسناك ساخن

اعتداء بالضرب والشتم على طبيب وطبيبة في مشفى حمص الحكومي

مدير صحة حمص يطالب بوضع مفرزة شرطية مدنية على باب المشفى

سناك سوري – متابعات

قال مدير صحة “حمص” الدكتور “مسلم أتاسي”، أن طبيبين في مشفى الباسل الحكومي، تعرضا للضرب والشتم من قبل مرافقي مريض بقسم الإسعاف.

وفي تصريحات له عبر برنامج المختار على إذاعة المدينة إف إم أوضح “أتاسي”، أن القصة بدأت عندما وصل المريض يعاني من أعراض كريب برفقة شخصين لقسم الإسعاف، وطلبت الطبيبة المقيمة له صورة صدر، وكونه قسم إسعاف حدث بعض الازدحام ما أدى لحدوث ملاسنة بين أحد المرافقين والطبيبة التي تعرضت للشتائم، ليتدخل زميلها الطبيب ويتعرض للشتم والضرب أيضاً، ما أدى لإصابته بكدمات وجروح.

اقرأ أيضاً: نقابة أطباء دمشق تنعى 33 طبيباً بعد إصابتهم بفيروس كورونا

وأضاف مدير الصحة بأن المريض ومرافقيه غادروا المشفى بعد الحادثة فوراً، في حين تم الاتصال بالشرطة وتنظيم ضبط بالحاثة، ويتم العمل لمعرفة ملابسات الموضوع.

مدير الصحة استنكر هذه الحادثة، وقال: «نحن ككوادر طبية موجودون بالخدمة على مدار 24 ساعة، والمفروض ألا تحصل مثل هذه الحوادث وألا تكون لغة العنف هي اللغة المتداولة في المستشفيات».

ولفت إلى أنه تم الطلب من قائد الشرطة وضع مفرزة شرطية مدنية على باب المشفى، كإجراء احترازي خاصة أنه يراجع قسم الإسعاف الكثير من حوادث السير وإطلاق النار وغيرها وهذا يتطلب الحرص والحذر.

يشار إلى أن حوادث الاعتداء على الأطباء والكوادر الطبية في المستشفيات، تكررت مؤخراً في وقت تعاني البلاد فيه إنفلات أمني مختلف الحدة في غالبية المناطق السورية.

اقرا أيضاً: حلب.. ضابط شرطة مُتهم بالمشاركة في الاعتداء على طبيبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى