أخر الأخباررياضة

استنفار بمعسكر المنتخب … وغياب واحد بسبب الإصابة

مدير المنتخب السوري: درسنا المنتخب البحريني جيداً ومتفائلون بالفوز

قال مدير المنتخب السوري لكرة السلة “إياد سباعي” أن هناك حالة استنفار كامل في معسكر المنتخب تحضيراً لمباراة “البحرين” غداً ضمن تصفيات كأس العالم.

سناك سوري – غرام زينو

وأضاف “سباعي” في حديثه لـ سناك سوري أن المنتخب خاض معسكراً داخلياً في “دمشق” لمدة عشر أيام، و آخر في “اللاذقية” ضمّ تمارين صباحية ومسائية، بوجود المدرب الإسباني “خافيير خواريز كريسبو” والمساعد “جوليان مارتينيز”. بالإضافة للاعبين المحليين، واكتمل الفريق بعد السفر إلى “الشارقة” حيث خاض المنتخب هناك معسكراً خارجياً انضم إليه “كمال جنبلاط”.

وأشار “سباعي” إلى أن اللاعبين مرّوا بفترة إعداد بدني وفني ولعبوا مباراتين مع نادي “الشارقة” لافتاً إلى أن النادي الإماراتي يحتل المركز الثاني في الدوري ولديه لاعبان أمريكيان ولاعب سنغالي، و4 لاعبين لمنتخب “الإمارات” وقد خسر المنتخب المباراة الأولى وفاز في الثانية.

المدرب “خافيير” مميز جداً بحسب وصف “سباعي” الذي أشار لوجود تأقلم ممتاز وتجانس كبير بين المدرب واللاعبين ، كما أن اللاعبين أبدوا ارتياحهم للمدرب وأفكاره الجديدة، حيث اعتمد “كريسبو” على الفريق كاملاً وأشركَ 12 لاعب بفترات جيدة جداً خلال مبارايتي “الشارقة” للوقوف على الحالة الفنية للاعبين.

مدير المنتخب تحدّث عن تطوير قوي من الناحية للدفاعية للمنتخب، معرباً عن تفاؤله بالفوز غداً على “البحرين” ، مؤكداً ارتفاع معنويات اللاعبين، لكنه أشار من جهة أخرى بالنسبة لمباراة “إيران” التالية إلى أن المدرب يريد أن يقود الأمور بالتدريج مع تركيز عالٍ منه ومن اللاعبين.

اقرأ أيضاً: طريف قوطرش ينفى تغريم منتخب سوريا … اسألوا الاتحاد العربي 

المجنس الأمريكي “أمير جبار” التحق بالبعثة وفق “سباعي” وأجرى تمارين مباشرة مع المدرب الإسباني الذي أبدى إعجابه به، مشيراً إلى أن “كريسبو” يريد أن يكون لـ “جبار” دور ببعض الفنيات حيث غيّر له قليلاً بنظام لعبه في الفريق، وأكد على وجود تصميم قوي جداً على لعبة “البحرين” وتمت دراسة الفريق بشكل كبير.

المنتخب أجرى الحصص المخصصة له حسب نظام الـ “FIBA” في التمارين وفق “سباعي”، وسيجري غداً تمرين صباحاً لمدة ساعة في الصالة التي ستستضيف المباراة، لافتاً إلى استنفار كامل في صفوف المنتخب ومؤكداً على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً 100% وفق حديثه.

“سباعي” كشف عن وجود إصابة واحدة في الفريق ستغيّب اللاعب “عمر إدلبي” الذي تبين إصابته بفيروس كورونا حيث تم عزله مباشرة عن الفريق مبيناً عدم وجود عوارض عليه وسيتم إجراء فحص له غداً أو بعد غد لكنه لن يشارك في المباراة، مبيناً من جهة أخرى أنه يتابع الفريق إلى جانب رئيس اتحاد السلة “طريف قوطرش” من كافة الجوانب لدعم اللاعبين.

بالنسبة للاعب “رامي مرجانة” أوضح “سباعي” أنه اعتذر بكتاب رسمي لاتحاد كرة السلة لأنه مصاب وقدم التقارير الطبية كاملة، أما “وائل جليلاتي” فقال “سباعي” أن هناك تواصل مع اتحاد السلة بخصوص موضوع خدمة العلم والتأجيل وهذا موضوع هو شأن خاص باتحاد كرة السلة.

اقرأ أيضاً: بعد فرحة الأرض … سوريا تخسر أمام كازاخستان بتصفيات مونديال السلة 

إحصائيات وأرقام للمنتخبيَن:

لقاء الغد سيجري على أرض صالة “خليفة الرياضية” في العاصمة البحرينية “المنامة” الساعة السادسة بتوقيت “دمشق”.

بالأرقام، فإن المنتخب السوري يقع بالمركز 85 عالمياً برصيد 110.9 نقاط فيما يحتل البحريني المركز 104 برصيد 92.8 نقاط وفق التصنيف الأخير لموقع الـ “FIBA”، أما بالمقارنة بين “البحرين” و”سوريا” وبحسب موقع الـ “FIBA BASKETBALL WORLD CUP”، فإن نسبة التسجيل بشكل عام لـ “سوريا” 42% أما “البحرين” 39%، وبشكل تفصيلي فقد سجل المنتخب السوري من نقطتين بنسبة 49.4% ، أما المنتخب البحريني 46.3%، وعبر الرميات الثلاثية سجل المنتخب السوري بنسبة 23.3% والبحريني 31.1%، بينما الرميات الحرة تصل نسبتها لـ 79.2%  لـ “سوريا” 64.7% لـ “البحرين”، ما يظهِر تفوقاً للمنتخب السوري بالأرقام.

المنتخبان تلقيا خسارتين في النافذة الأولى، حيث خسر المنتخب السوري أمام نظيره الكازاخي في المباراة الأولى بنتيجة 74-84، أما بالثانية التي أقيمت في العاصمة “دمشق” فقد خسر بنتيجة 81-71، والمنتخب البحريني تلقى خسارة أولى أمام “إيران” بنتيجة 66-82، والثانية بنتيجة 64-100.

ويقع المنتخب السوري على جدول ترتيب المجموعة الرابعة في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما يتذيل المنتخب البحريني المجموعة برصيد نقطتين أيضاً.

اقرأ أيضاً: المنتخب السوري يصل البحرين لاستكمال تصفيات المونديال 

زر الذهاب إلى الأعلى