الرئيسيةحكي شارع

اتهامات بوجود سماسرة لحجز دور جواز السفر عبر المنصة بكلفة 400 ألف

وأنتم هل جربتم التسجيل عبر المنصة وهل نجحتم بإتمام العملية؟

تداول ناشطون عبر السوشل ميديا، خبرا عن وجود تجاوزات في حجز دور للحصول على جواز السفر، من خلال المنصة المحددة لذلك، مع وجود سماسرة يطلبون مبلغاً مالياً معيناً يصل حتى 250 ألف ليرة سورية، لحجز الدور.

سناك سوري-دمشق

يأتي ذلك بعد ورود شهادات من العديد من المواطنين، عن وجود صعوبات كبيرة تجعل من حجز دور عبر المنصة، أمرا مستحيلاً تقريباً.

الصحفي “رضا الباشا”، قال في منشور له عبر فيسبوك، إن صديقا له من إدارة الهجرة والجوازات، سبق أن أخبره بتحول «الحجز على المنصة لبوابة رزق وما اخدت بالكلام كتير»، قبل أن يزداد حجم التعليقات بأن الحجز عبر المنصة بات يتم من خلال أشخاص ويكلف 250 ألف ليرة على حد تعبيره، وعرض صورة عن رسالة وصلته من صديق فيها تفاصيل التفاوض حول سعر الحجز عبر المنصة.

المحامي “أديس ديرمنجيان”، قال إنه واجه صعوبات كبيرة في التسجيل على جواز سفر عبر المنصة المخصصة لذلك، وأضاف أنه سمع «انو حتى تسجيل دور عالمنصة صار يكلف من الـ٢٠٠ للـ٤٠٠ ألف ليرة.. فتخيل يا رعاك الله».

اقرأ أيضاً: أنباء عن عودة أزمة الحصول على جواز السفر

وتساءل المحامي، عن كيفية تمكن الشخص الذي يحصل على 400 ألف ليرة بتسجيل الدور على المنصة، وقال: «معناها مفتاح هالمنصة بجيبتو للزلمة.. بيفتحها وبيسكرها على كيفو.. حدا عندو تفسير تاني؟ والحكومة ساكتة؟ متفرجة؟».

وتشهد صفحات الفيسبوك سؤالا مستمراً عن طرق حجز دور عبر المنصة، مع استمرار فشل الحجز لغالبية المعلقين على تلك المنشورات، التي غالبا ما يشاهد في التعليقات عليها، تعليقات على مبدأ “بعرف شاب بيحجز بسعر رمزي”، لتبدأ بعدها عملية التفاوض حول السعر المطلوب على الخاص، كما يبدو من السكرينات التي نشرها “رضا الباشا”.

وحاول سناك سوري حجز دور عن طريق المنصة، عند الساعة الـ2 ظهران من اليوم الثلاثاء، واستمرت المحاولات لنحو نصف ساعة من الزمن، دون النجاح بإتمام عملية التسجيل، التي كانت تنتهي دائما بعبارة: “عذراً لا يوجد مواعيد متاحة حالياً”.

اقرأ أيضاً: الداخلية للأخوة المواطنين: تعالوا خدوا جوازاتكم

زر الذهاب إلى الأعلى