الرئيسيةحكي شارع

من عنا وبس.. ناجي السوري أول شخص يسافر عبر الزمن

هل تم اكتشاف آلة السفر عبر الزمن أم أنها مجرد "فبركة"؟

تحول اسم “ناجي” لتريند في “سوريا”، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول صورة لشخص اسمه “ناجي” حصل على دور للحصول على جواز سفر، عند الساعة 12 ليلاً، من عام 1969، ليكون أول شخص في العالم يسافر عبر الزمن وفق التعليقات المتداولة.

سناك سوري-دمشق

وشهد يوم أمس الإثنين، عودة منصة حجز دور للتقديم على جوازات السفر عبر الإنترنت للعمل، وتفاجأ الراغبون بالحصول على جواز سفر، بمواعيد تم تحديدها للعام القادم، إلا أن أكثر المواعيد مفاجأة هو موعد “ناجي” الذي لم يتمكن سناك سوري من التحقق من صحة الصورة المتداولة، وذلك لأن رابط المنصة لم يعمل وعلى ما يبدو فإن هناك ضغطاً شديداً عليه، علماً أنه ومن خلال الرصد حصل موقعنا على صورة دور “ناجي” بمعلوماته الكاملة دون تمويه كما في الصورة المتداولة.

صفحة “السوريون في الإمارات”، باركت لـ”ناجي” دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بوصفه أول بشري يسافر عبر الزمن، كذلك باركت له “شذى” للسبب ذاته.

اقرأ أيضاً: اتهامات بوجود سماسرة لحجز دور جواز السفر عبر المنصة بكلفة 400 ألف

ووفق “لينو” فإن كل الكون يحلم بآلة السفر عبر الزمن، وينتجون افلام خيال علمي لأجلها، لكن «نحنا عم نستخدمها من زمان»، أما “بتول”، فقد رأت أن الصورة المتداولة إثبات حقيقة الأكوان المتوازية.

لكن “فراس” فكر بطريقة تجارية، وقال: «ونقشت معك يا ناجي، بكرا بتاخد معك ميتين ألف وبتشتري بيت بأبو رمانة وبتجيب الجواز وبترجع وبتبيع البيت بكذا مليار وبتهاجر.. يلعن أخت الحظ لما بيلعب».

أما الجدل الكبير الذي أثارته صورة حجز دور جواز سفر “ناجي”، طالب بعض المستخدمين في فيسبوك، الجهات المعنية بتوضيح الأمر، وما إن كان حقيقيا بالفعل وحدث نتيجة خطأ تقني، أم أنه مجرد صورة “مفبركة”.

يذكر أن هذه الأخطاء التقنية تحدث في كل العالم، بس عنا بتحدث أكثر بشوي.

اقرأ أيضاً: منصة حجز دور الجواز تفاجئ المستخدمين بمواعيد في 2023

زر الذهاب إلى الأعلى