أخر الأخبارإقرأ أيضا

اتفاق جنوب “دمشق” … مقاتلو المعارضة يواجهون “داعش”

سناك سوري-متابعات

سيخرج الراغبون من كافة الفصائل والمدنيون من حي القدم جنوب دمشق إلى مدينتي إدلب وجرابلس، وذلك بموجب اتفاق بين الحكومة السورية والجيش الحر والكتائب الإسلامية الأخرى.

وجاء في بيان المجلس المحلي لمدينة “القدم” حصل “سناك سوري” على نسخة منه، إن الذين اختاروا الخروج من الحي سيبدأون خروجهم يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين من مناطق، “المادنية، بورسعيد، والمجمع الصناعي” داخل الحي.

وسيتولى المقاتلون الذين رفضوا الخروج حماية الحي من عناصر تنظيم داعش المتواجدين بالقرب منه، بحسب البيان الذي لم يوضح إذا ماكان المقاتلون الذين اختاروا البقاء سينسقون مع القوات الحكومية، أم لا.

وتخوف المجلس المحلي في بيانه من مخاطر تهدد تنفيذ الاتفاق كانتشار داعش في محيط الحي والخطر الذي يتهدد الأهالي جراء هذا التواجد، بالإضافة لتخوفه على الخارجين إلى إدلب من القصف الذي تتعرض له المدينة.

مصادر أهلية من داخل حي القدم أكدت لـ “سناك سوري” مطالبة الأهالي من المجلس المحلي تضمين ملف المعتقلين لدى الحكومة السورية في اتفاق القدم، إلا أنها لم تحصل على تأكيد أو نفي بتضمين الملف داخل شروط الاتفاق.

ولم يعرف حتى ساعة إعداد هذا الخبر أعداد المقاتلين والمدنيين الراغبين في الخروج من الحي، في حين نقلت وسائل إعلام عن قائد الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام قوله: «إن الاتفاق مهدد بالإلغاء مع تهديد داعش في شن عمل عسكري، كما أن الغالبية من المقاتلين لا يريدون مغادرة الحي».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى