رياضة

اتحاد كرة القدم يكشف لأول مرة عن تفاصيل الدوري الأولمبي

20 مليون مكافأة للفريق المتوج باللقب و10 مليون غرامة الانسحاب

قرر اتحاد كرة القدم إطلاق مسابقة الدوري الأولمبي لأندية الدرجة الممتازة ابتداءً من شهر شباط المقبل.

سناك سبورت – متابعات

وحدد اتحاد الكرة مواليد فئة “الأولمبي تحت 23 سنة” للاعبين المولودين أعوام 2002 و2003 و2004 مع إقرار عدم هبوط أي فريق مشارك إلى الدرجة الأولى.

وسيوزع اتحاد الكرة الأندية ال12 المشاركة على مجموعتين على أساس القرب الجغرافي لتضم كل منها 6 فرق، حيث تلعب مثلا أندية “اللاذقية” “تشرين” و “حطين” و “جبلة” في مجموعة واحدة على أن يحدد التقسيم بشكل كامل لاحقا.

أندية الدوري الممتاز ستشارك في الدوري بشكل إلزامي وستخوض مباريته بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى المباراة النهائية التي ستقام من مرحلة واحدة وعلى أرض محايدة.

الفوز بلقب الدوري سيمنح حامل اللقب جائزة مالية قدرها 20 مليون ليرة سورية فيما سينال وصيفه 15 مليون ليرة فيما سيتكلف كل ناد ينسحب أو يعتذر عن المشاركة بغرامة 10 مليون ليرة.

الاعتذار أو الانسحاب لن تكون غرامته مادية فقط بل سيصار إلى تحرير كشوف لاعبي النادي المرتكب للمخالفة باستثناء اللاعبين المعارين أو المسجلين على كشوف فريق الرجال.

وسيشهد موسم 2023/2024 إلزام أندية الدرجة الأولى أيضا بإقامة دوري لفئة تحت 23 عاما فيما بينها ليكون هنالك صعود وهبوط بين الممتازة والأولى ابتداء من الموسم المقبل.

وسبق لاتحاد الكرة السابق بقيادة “حاتم الغايب” أن طرح الفكرة بشكل مختلف وعلى أساس دوري رديف الرجال بيد أنها لم تكتمل، حيث تذرعت الأندية حينها بالصعوبات المادية للتهرب من الالتزام بالمشاركة في فئة جديدة.

يذكر أن لاعبي 2003/2004 كانوا قد شاركوا على مدى الموسمين الفائتين ضمن دوري الشباب الذي توج بلقبهما “أهلي حلب” حيث حقق أولاهما بدون أي هزيمة.

اقرأ أيضاً:على درب المونديال..الدوري الأولمبي جديد الكرة السورية

زر الذهاب إلى الأعلى