الرئيسيةرياضة

ابراهيم عالمة.. صاحب القبضة الحديدية الذي ينتظر كأس المتة من فتاة أحلامه

أفضل حراس سوريا... قاد المنتخب في أصعب الظروف وتعرض لأقسى هجوم

سناك سوري – غرام زينو

يصادف اليوم 18 تشرين الأول عيد ميلاد حارس منتخب سوريا “ابراهيم عالمة” وهو من مواليد عام 1991، صاحب “البوكس” الشهير في نهاية المباريات وواحد من أبرز وأهم الحرّاس السوريين الذين لعبوا لصالح منتخب سوريا، والذي لطالما هتفت الجماهير السورية باسمه لسنوات عديدة لإنجازاته لا سيما على الصعيد الدولي حيث برز بشكل كبير مع المنتخب خصوصاً في تصفيات كأس العالم 2018، وقدم أداءً رائعاً حينها.

بدأ “عالمة” مع نادي “الوثبة” وتدرج بفئاته العمرية، كما لعب لأندية “الاتحاد” و”الشرطة” و”الوحدة”، وبعد أن تألق في تصفيات كأس العالم 2018 تلقى عروضاً خارجية كـ “إيران” و”السعودية” وفي تصريح سابق له عام 2018 قال أن مفاوضات “السعودية” لم تنجح دون الكشف عن اسم النادي حينها إلا أن الأسباب حينها كانت سياسية بحتة بسبب موقفه المؤيد للحكومة السورية، وقرر بعدها الانتقال لنادي “سباهان أصفهان” الإيراني وخاض معهم موسماً دون تجديد لأسباب مالية بحسب تصريحه.

بعد عودته من “إيران” انتقل لنادي “القادسية” الكويتي في صفقة سريعاً ما انتهت، ومن ثم شارك مع نادي “الوحدة” وله ذكرى محفورة في قلوب كل الجماهير الوحداوية في نهائي كأس الجمهورية عام 2017 عندما توفت والدة “عالمة” قبل النهائي بيومين ليأتي ويشارك بالمباراة بكل روح عالية وساهم بشكل كبير بحصول الفريق حينها على بطولة الكأس.

ثم انتقل بعدها إلى نادي “الجيش” وحقق معهم وصافة الدوري السوري، والموسم الماضي لعب لنادي “الحرجلة”، والآن يلعب لصالح “جبلة” بطل الجمهورية الموسم الماضي.

بمراجعة مسيرة حارس المنتخب السوري يمكن بسرعة ملاحظة أنه افتقد لإدارة الأعمال الناجحة وإدارته كلاعب فتعثرت مسيرته كثيراً وواجه أموراً يصعب على اللاعبين التعامل معها فهي غير مرتبطة باختصاصهم الأساسي وهو “لعب كرة القدم”.

اقرأ أيضاً: ابراهيم عالمة ينقل نائب سابق إلى المستشفى 

حارس منتخب سوريا الذي طالما أنقذ المرمى السوري من الكثير من الهجمات الخطيرة والأهداف المحققة، تعرض لانتقادات لاذعة من جماهير وصفحات وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن سُجل في مرماه عدة أهداف خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي لا يقدم فيها المنتخب السوري كله أداءً جيداً فيها.

مدرب حراس المرمى “صفوان الحسين” يقول في تعليقه على هذا الهجوم لـ سناك سوري:«إبراهيم عالمة هو الرقم الصعب بالنسبة لي» ويضيف:«لا تحزن ولا تغضب من منتقديك فهم كانوا وما زالوا يعوّلون على ابراهيم عالمة الكثير، ولكل فارس كبوة فانهض أيها العملاق من جديد فأنت حارس لن يتكرر».

اقرأ أيضاً: عالمة يخطو خطوة باتجاه العالمية 

أما الحارس السابق “محمود كركر” فيصف “عالمة” بأنه من أفضل الحراس الموجودين على الساحة، وأضاف:
«لقد عملت معه في نادي “الاتحاد” قبل الاحتراف بـ “إيران” إنه يمتلك إمكانيات رائعة جداً جداً».

“كركر” رأى أن طريق ابراهيم عالمة كغيره من الحراس مليئ بالعقبات والصعاب فهو العمود الفقري للفريق، متوقعاً أن يكون له دور حاسم في أي إنجاز للمنتخب السوري خلال المرحلة القادمة بما فيها التصفيات فيما لو تمكن المنتخب من العبور للملحق.

كما دعا “كركر” حارس المنتخب “ابراهيم عالمة” لكي يتجاهل الهجوم السلبي الذي يتعرض له ويبقى واثقاً من قدراته لأنه يرى فيها حارساً كبيراً وقادراً وأمامه مشوار طويل وهو يمتلك كل إمكانيات ومقومات حماية مرمى المنتخب السوري.

يذكر أن “إبراهيم عالمة” يمتلك خفة ظل كبيرة، وسبق أن قال في تصريحات سابقة إن فتاة أحلامه هي من تقدم له المتة على الريق.

اقرأ أيضاً: عالمة: فتاة أحلامي من تقدم لي “المتة” على الريق 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى