أخر الأخبارحرية التعتيرشباب ومجتمع

إعلاميو “إدلب” يطالبون “تحرير الشام” بإطلاق سراح زميلهم “أحمد الأخرس”

الناشط الإعلامي “أحمد الأخرس” معتقل في سجون الهيئة منذ عشرة أيام دون أي معلومة عنه

سناك سوري-خالد عياش

طالب “اتحاد الإعلاميين الأحرار” في مدينة “إدلب” إطلاق سراح الناشط الإعلامي “أحمد الأخرس” الذي اعتقلته “هيئة تحرير الشام” قبل حوالي الـ10 أيام، مع زميله المصور “رامي الرسلان” الذي أفرجت عنه بعد يوم واحد، بينما مايزال “الأخرس” معتقلاً.

وقال اتحاد الإعلاميين في بيان حصل “سناك سوري” على نسخة منه إنهم يريدون من “الهيئة” «الافراج عن الناشط الإعلامي على الفور أو إصدار بيان رسمي يشرح تفاصيل اعتقاله، كما نستنكر اعتقال أي إعلامي من قبل أي فصيل دون شرح أسباب الاعتقال»، “بتعرفوا نكتة المجرم يلي اغتصب زوجة أحد الرجال تحت الشجرة قدام عيون زوجها، إي هاي هيي بتشبه قصة استنكار اعتقال أي إعلامي بدون شرح الأسباب، ونتحفظ على ذكر النكتة لعدم خدش حيائكم العام”.

اقرأ أيضاً: قرار بمنع التعرض للصحفيين حتى الذين لايحملون تصريح عمل

واعتقلت “الهيئة” الناشط الإعلامي أثناء قيامه بمهمة تصوير في مدينة “دركوش” بحجة عدم امتلاكه إذن تصوير منها، علماً أنها كانت قد أصدرت أواخر العام الفائت قراراً يقضي بمنع التعرض للصحفيين أثناء تادية عملهم داخل “إدلب” حتى ولو لم يحصلوا على إذن مسبق منها.

ويعاني الصحفيون في “سوريا” من انتهاكات كثيرة في أماكن سيطرة المعارضة والحكومة، واعتبرت منظمة “مراسلون بلا حدود” في تقرير لها أن “سوريا” هي البلد الأكثر خطورة في العالم على الصحفيين المحليين والأجانب الذيم يأتون لتغطية الأحداث فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى