الرئيسيةقد يهمك

منع دخول الإناث إلى الملاهي في ادلب ممن هم فوق سن العاشرة

قامت القوة التنفيذية التابعة لجيش الفتح. القابع في محافظة إدلب. بمنع الإناث اللاتي تخطين سن العشرة أعوام من دخول مدينة الملاهي وركوب بعض الألعاب الموجودة فيها خلال عيد الأضحى القادم. حيث أن ذلك يعد بنظرهم “خدش للحياء” بحسب بيان صادر عن جيش الفتح نفسه والمتعلق بهذا الخصوص.

سناك سوري – خالد عياش

وكان قد جاء في البيان الذي كان قد وصل سناك سوري نسخة منه. أن القوة التنفيذية لجيش الفتح. قامت بمنع “الاختلاط” بين الرجال والنساء في ساحات العيد. كذلك اعتبر بيان التنظيم أن الاختلاط الحاصل في مدينة الملاهي. كما تبرج السيدات واستعمال الآلات الموسيقية. ما هو إلا “تعاون على الاثم والعدوان”!.

اختصاصي علم الإجتماع “ممدوح حسن” كان قد قال في حديث خاص لـ سناك سوري حول منع الإناث دخول الملاهي حسب البيان: إن هذا القرار من شأنه أن يزيد مستوى الشعور بالنقص عند البنات تجاه الذكور. كما يمكن أن يخلف آثاراً تدميرية على شخصيتهن في المستقبل. بحيث تصبح الواحدة منهن أقل قدرة من غيرها على مواجهة المجتمع وممارسة أبسط حقوقها.

كما لا يجب نسيان أن هذا البيان يعتبر بكل بساطة انتهاكاً لحرية الأفراد وحقوقهم في اختيار طريقة العيش التي تناسبهم. كما يعد أيضاً. إساءة لبمدأ المساواة بين الرجل والمرأة أو بين الجنسين بشكل عام.

 

اقرأ أيضاً: الجيش سيطر على خان شيخون…. قطع الإمداد عن نقطة المراقبة التركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى