الرئيسيةحكي شارع

أوقفوا زلزال الأسعار.. هاشتاغ السوريين الجديد

رأفةً بمن تبقى.. مطالبات بضبط ارتفاع الأسعار

لم يستفق الأهالي بعد من نكبة الزلزال المصنف ضمن الكوارث الطبيعية، حتى تفاجؤوا بزلزال من نوع آخر، بعد ارتفاع الأسعار بدرجة جنونية، رغم أنها يجب أن تهبط قياساً بتحسن قيمة الليرة السورية.

سناك سوري – دمشق

شكاوى عدة للسوريين عبر السوشيل ميديا مع هاشتاغ “أوقفوا زلزال الأسعار”، وبدايتها بالتساؤل عن دور وزارة التجارة الداخلية في الوضع الحالي. وضبطها حركة الأسواق في ظل الفوضى الآنية، كحال “لينا” و”يارا”.

وكان ارتفاع سعر صرف الليرة السورية خطوة إيجابية أفرحت الناس، الذين ظنوا أنها ستكون سبباً في خفض الأسعار، فكتبت “إنانا” «إلى متى سيتم الاستهتار بقدرات الناس وطاقتهم على التحمل، فكل الظروف تفرض أن يكون العكس وتنخفض الأسعار بدلاً من رفعها».

اقرأ أيضاً:وسط النكبة.. الاتصالات تطمئن المواطنين أنها لم تلغِ جمركة الموبايلات

واعتبرت “مينا” أن القصة تتجلى بكارثة أخلاقية لا أكثر، وترى “داليا” أن زلزال الأسعار مقدور عليه في حال أرادت الجهات الرقابية التدخل في الأسواق.

“شركاء بالجريمة والعار” عبرت “عبير” عن سخطها بتلك الجملة، ونوهت إلى التجار المتحكمين برفع الأسعار. بينما يقابلهم المسؤولون عنهم بالصمت لا أكثر.

“اوقفوا زلزال الأسعار” رأفة بمن تبقى، دوّنها “فاروق” راجياً أن تتم الاستجابة لمطالب الشعب، لتؤكد “نعيمة” أن الأسعار بارتفاع جنوني، وطالبت التجار بخفضها كنوع من الرحمة على العباد حسب قولها.

من جهة أخرى أعلن وزير التجارة الداخلية “عمرو سالم”، في لقاء له مع إذاعة “آرابيسك”، أن السبب في ارتفاع الأسعار هو فقدان بعض المواد من السوق والطلب الكبير على السلع. منوهاً إلى أن عقوبة الاحتكار ورفع الأسعار في فترة الكوارث تصل إلى 13 عاماً.

اقرأ أيضاً:الوزراء يمازحون عمرو سالم بسبب ظهوره الإعلامي … أنت عم تجيبو لحالك

زر الذهاب إلى الأعلى