الرئيسيةسناك ساخن

وسط النكبة.. الاتصالات تطمئن المواطنين أنها لم تلغِ جمركة الموبايلات

كانت لتكون بادرة جميلة حقاً من وزارة الاتصالات فيما لو كانت فعلتها حقاً

بكل ثقة وحزم، ردت وزارة الاتصالات والتقانة بسرعة كبيرة، على كل الشائعات التي سرت مؤخراً حول إلغاء جمركة الموبايلات لهذه الفترة. ليتثنى للناس شراء موبايلات جديدة بسعر أقل، خصوصاً الذين خسروا هواتفهم الجوالة في ركام منازلهم نتيجة الزلزال.

سناك سوري-دمشق

وقالت الوزارة في بيان لها صباح اليوم الإثنين، والذي يصادف مرور أسبوع كامل على نكبة الزلزال، إن عدداً من المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي. تتداول أخباراً حول التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية. وأضافت أن كل ما ينشر بهذا الخصوص منفي.

ولم تنسَ الوزارة أن تجدد دعوتها للمشتركين بعدم تداول أي أخبار بهذا الخصوص إلا من خلال موقعها الرسمي، أو الصفحات الرسمية لها في مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي هذا بعد مطالبات واسعة بإلغاء جمركة الموبايلات لفترة معينة، خصوصاً أن عدد كبير من الناجين خرجوا بسرعة دون أن يمتلكوا. الوقت الكافي لأخذ هواتفهم الجوالة التي دفنت مع جيرانهم تحت ركام المنازل نتيجة الزلزال.

وكان من اللافت الاستجابة السريعة لوزارة الاتصالات، لنفي تلك الأخبار التي ربما كان السوريون وجدوا فيها بارقة أمل جميلة. عوضاً عن استجابة مشابهة سريعة لإلغاء الجمركة فوراً، على الأقل في المناطق المنكوبة.

يذكر أنه وفي سوريا يتم فرض ضريبة جمركة على الموبايل توازي سعره أو أقل بقليل، بينما لم يعد التلفون مجرد كماليات، بل هناك حاجة ماسة له خصوصاً في الأوضاع الراهنة.

اقرأ أيضاً: مالنا رأي.. كيف عبر مواطنون عن رأيهم بقرار رفع جمركة الموبايلات للمرة الثانية بشهر؟

زر الذهاب إلى الأعلى