الرئيسيةمعلومات ومنوعات

أهم الأسئلة حول الزهايمر

كيف نقي أنفسنا من الزهايمر؟

كيف بيبلش الزهايمر؟ يبدأ الزهايمر بفقدان خفيف للذاكرة ويمكن أن يؤدي إلى فقدان القدرة على إجراء محادثة والاستجابة للمحيط الخارجي.

سناك سوري-استشارات طبية

طيب شو أول علامة من علامات الزهايمر؟ تعد مشاكل الذاكرة من أولى العلامات التحذيرية لمرض الزهايمر والخرف المرتبط به. ويمكن أن يفقد المصابون بالمرض في النهاية القدرة على إجراء محادثة والتفاعل مع محيطهم الخارجي بشكل شبه كامل.

كيف يمكنك تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر؟

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وعلاجه في حال حصوله، وعدم إهماله، وضبط سكر الدم، ومن المهم أن نحافظ على وزن صحي، من خلال الطعام الصحي الغني بالألياف مثل الخضار. والنشاط البدني المنظم، حيث يحسن النشاط البدني من التفكير ويقلل من مخاطر الاكتئاب والقلق ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

ويساعد الإقلاع عن التدخين في الحفاظ على صحة الدماغ ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وأمراض الرئة. والأمراض الأخرى المرتبطة بالتدخين، بالإقلاع عن التدخين لازم ندخل كتير نشاطات بديلة لحياتنا، بحيث نقتل وقت الفراغ.

لازم نتجنب الإفراط في الشرب، ونوقي أنفسنا من فقدان السمع ونعالجو لأنه يؤثر على الحالة النفسية والعقلية للشخص.

تأكد إنك عم تحصل على قسط كافٍ من النوم (النوم شي أساسي بالحياة ومانو إضاعة وقت)، إذا كان إجراء كل هذه التغييرات دفعة واحدة أمرًا صعبًا (أكيد أمر صعب ومرهق) ، لهيك حاول أو حاولي إجراءها تدريجياً (يعني حبة حبة) . على سبيل المثال ، قد يؤدي الحصول على 30 دقيقة إضافية من النوم ليلًا أو إجراء فحص طبي سنوي أو مجرد المشي كل يوم إلى إحداث فرق كبير في صحتك المعرفية. والوقاية من الزهايمر.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم”           
اقرأ أيضاً: مريض الزهايمر يحتاج الحب والطمأنينة.. الرعاية السلوكية أهم من الدواء

زر الذهاب إلى الأعلى