أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

أهالي ريف “حماة” يرفضون طلب “تحرير الشام” إخلاء منازلهم للبدء بعمل عسكري

“تحرير الشام”: «نريد البدء بعمل عسكري في ريف حماة الشمالي “نصرة لـ درعا”»، سكان الريف الحموي: «نعلمكم أن إخواننا في “درعا” عقدوا اتفاق تسوية مع الحكومة»!

سناك سوري-خالد عياش

في سابقة هي الأولى من نوعها منذ بدء الحرب السورية عام 2011، رفض أهالي بلدات وقرى ريف “حماة” الشمالي قرار “هيئة تحرير الشام” شنَ عمل عسكري في المنطقة ضد القوات الحكومية.

وأصدرت “الهيئة” يوم أمس الجمعة بياناً حصل “سناك سوري” على نسخة منه، أمهلوا فيه أهالي القرى المتاخمة لمناطق سيطرة الحكومة بريف “حماة” الشمالي 48 ساعة للخروج من منازلهم، بهدف البدء بعمل عسكري للهيئة قالت إنه لتخفيف الضغط عن فصائل “درعا”، علماً أن فصائل الأخيرة وافقت على عقد اتفاق التسوية مع الحكومة.

اقرأ أيضاً: “درعا”..الفصائل قبلت بما رفضته سابقاً…”نصيب” تحت سيطرة الحكومة

في حين ردّ الأهالي على قرار الهيئة بالرفض وأصدروا بياناً حصل “سناك سوري” على نسخة منه، جاء فيه: «نحن أهالي ريف حماة المكتظ بالسكان والذي يضم ما يزيد عن 200 ألف نسمة نقول لهيئة تحرير الشام بأننا لن نخرج من قرانا التي حررناها بدمائنا ولن نتركها لكم تعيثون فيها فساداً».

وأضاف البيان: «إن كنتم تريدون فتح عمل عسكري لنصرة أهلنا في درعا نعلمكن أن إخواننا في درعا قد عقدوا اتفاق تسوية وسيهجرون إلى ريف حماة الشمالي خلال أيام».

يؤكد نشطاء أن الأهالي الذين عانوا من المعارك لسنوات طويلة، لا يريدون عودتها لمدنهم وبلداتهم، خصوصاً في ظل انعدام الثقة بالفصائل والكتائب الإسلامية المعارضة بعد الانتهاكات الكثيرة التي قاموا بها بحق المواطنين من قتل وخطف واعتقال تعسفي، ناهيك عن الإنفلات الأمني الذي تشتهده معظم مناطق سيطرة المعارضة.

اقرأ أيضاً: تنظيم “القاعدة” يشن هجوماً على “تل بزام” بريف “حماة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى