أخر الأخبار

أميركا تسعى لتمثيل دبلوماسي شمال سوريا

حرب عسكرية وسياسية بين “أمريكا” و”تركيا” على الشمال السوري

سناك سوري – متابعات

تقدمت “الولايات المتحدة الأمريكية” بطلب رسمي من “قوات سوريا الديمقراطية” لافتتاح ممثلية لها في الشمال السوري، لرعاية مصالحها العديدة هناك وسط غموض الرؤية عن الأهداف والتوقيت وطرق الحماية.

وكشفت صحيفة “حرييت” التركية الصادرة الجمعة: «أن الإدارة الأمريكية تقدمت بطلب لافتتاح ممثلية لها في شمال سوريا التي ينتشر فيها “وحدات حماية الشعب”، و”قوات سوريا الديمقراطية”، بالإضافة لقوات تركية وفصائل مدعومة من “أنقرة”». وفيما لم تذكر الصحيفة مصدر معلوماتها ودقتها كون “الولايات المتحدة” ليست بحاجة لهكذا أمر، إلا إذا كانت تخطط بشكل جدي للتقسيم، ومنح الكرد مناطق نفوذ كبيرة في الشمال على حساب علاقتها مع “تركيا”.

وبحسب الصحيفة التركية أيضاً، فإن الطلب الأمريكي بافتتاح تمثيل لها لدى “مجلس سوريا الديمقراطية” قد قدم في كانون الثاني الماضي، وتحديداً في 23 كانون الثاني، أي بعد الهجوم التركي على “عفرين” بثلاثة أيام.

اقرأ أيضاً تصريحات “ترامب” عن الانسحاب من “سوريا” حيّرت “البنتاغون” نفسه

وعلى الرغم من دعم “تركيا” للعدون الثلاثي على “سوريا” في 14 نيسان الحالي، تبدو العلاقات التركية – الأمريكية في أسوء أيامها، خاصة فيما يتعلق بدعم “أمريكا” لـ”قوات سوريا الديمقراطية” الذي تعتبره “تركيا” منظمة إرهابية، وتطالب بطردهم من “شرقي الفرات”، ومن مدينة “منبج” كأولوية لها، أو ستضطر لمهاجمتها في حال لم يغادروها طوعاً.

وكان “الجيش التركي” بمشاركة “قوات درع الفرات” قد قام بعملية “غصن الزيتون” في 20 كانون الثاني الماضي ضد “وحدات حماية الشعب الكردية” في منطقة “عفرين” واحتل المنطقة بشكل كامل، وشرد ما يقارب 200 ألف سوري من مناطقهم، بهدف القضاء على الإرهاب كما تدعي “تركيا” كل يوم.

اقرأ أيضاً رسمياً.. “درع الفرات” المدعومة تركياً توطن مقاتلي الفصائل في “عفرين”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى