أخر الأخبارتقارير

أكثر من 25 ألف شخص انضموا إلى تسوية دير الزور

التسوية بدأت في الشميطية بريف دير الزور الغربي

انتقلت أعمال التسوية الخاصة بأبناء محافظة “دير الزور”، إلى الريف الغربي من المحافظة وذلك بعد أن أنهت أعمالها في مدينة “الميادين” حيث تجمع العشرات من أبناء قرى الريف الغربي أمام مركز التسوية في بلدة “الشميطية”.

سناك سوري – فاروق المضحي

من مركز التسوية – سناك سوري

الشيخ “محمود الريس” عضو مجلس الشعب وأحد شيوخ عشيرة البوسرايا في المنطقة، قال لـ”سناك سوري” إن الإقبال في اليوم الأول يعتبر جيد، حيث أنه يتم التواصل بشكل دائم مع الراغبين بالانضمام إلى التسوية والاستفادة منها وقد تجاوز العدد اليوم المئات وهناك توافد مستمر من قبل الأهالي إلى مركز التسوية.

اقرأ أيضاً: دير الزور.. الحكومة تعفي المنضمين للتسوية من رسوم العبور

وأضاف “الريس” أن نتائج التسوية بدأت تنعكس في الريف بعد عودة المئات من العائلات إلى قراها وزراعة أراضيهم، وافتتاح محالهم التجارية والعودة إلى حياتهم الطبيعية.

مصادر خاصة من لجان التسوية أكدت لسناك سوري أن أعداد المنضمين إلى التسوية منذ انطلاقتها في الرابع عشر من تشرين الثاني قد تجاوز الـ25 ألف شخص، من الفارين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والمدنيين المطلوبين من رجال ونساء.

وكانت التسوية قد انطلقت من مركز المدينة وانتقلت إلى مدينة “الميادين” ثم إلى مدينة “البوكمال” وعادت إلى مدينة “الميادين” وانتقلت اليوم الى بلدة “الشميطية” على أن تكون الوجهة القادمة إلى الريف الشمالي.

اقرأ أيضاً: دير الزور.. انطلاق التسوية في مدينة الميادين

من مركز التسوية – سناك سوري

زر الذهاب إلى الأعلى