أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

أصغر جد في العالم.. أحمد جبر حمل حفيدته الأولى بعمرِ 32 عاماً

زوّجته عائلته بسن 17 عاماً.. وزوّج ابنته بعمر15 سنة أين الإنجاز بذلك اللقب؟

تداول ناشطون في السوشيل ميديا مقطع فيديو للشاب السوري “أحمد جبر” الذي أصبح أصغر جد في العالم كما يقول. إذ ولدت حفيدته الأولى بينما كان عمره 32 عاماً.

سناك سوري _ دمشق

وقال الشاب إنه أصغر جد في العالم العربي. ولديه حفيدة تبلغ من العمر 9 أشهر، مضيفاً أن عائلته زوّجته حين كان عمره 17 عاماً من يافعة بعمر الـ15 عاماً. ليعيد الزمن نفسه ويقوم بتزويج ابنته البكر حين كان عمرها 15 عاماً لأن “اجا نصيبها”، لتلِد بعد فترة ويصبح “جبر” جدّاً.

كما ظهرت أمه في الفيديو، لتقول إنها والدة لشاب وشابة، وبدأ الأمر بمزحة حين كانت تجلس مع زوجها وشقيقته. وتحدثوا عن تزويجه وكان “ولداً” على حد تعبيرها، ليصبح المزاح جداً ويزوجونه.

“أحمد جبر” أصغر جد في العالم، كما يصف نفسه، قال إن لديه 5 أبناء، 3 بنات وصبيين. ومعظم الذين لا يعرفونه يستغربون أنه والد وجد، كما قال.

مقالات ذات صلة

وتعتبر ظاهرة زواج القاصرون والقاصرات منتشرة ببعض مناطق سوريا، على الرغم من خطورتها النفسية والجسدية سواء على الأفراد أو المجتمع.

ويشرّع القانون السوري موضوع زواج القاصرين بحضور الأولياء. بينما تسعى العديد من المنظمات والجهات المعنية بحقوق الإنسان. العمل على توضيح مخاطر الزواج المبكر لاسيما على الإناث اللواتي لم يصلن لمرحلة النضوج الجسدي والنفسي في مثل تلك الأعمار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى