الرئيسيةتقاريرشخصيات سورية

أحد خبراء الخطة الخمسية.. من هو وزير الشؤون الاجتماعية الجديد؟

لؤي عماد الدين المنجد كان أحد أعضاء لجنة هيكلية الدعم للمشتقات النفطية

تولى “لؤي عماد الدين المنجد” مهام وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، خلفاً للوزير السابق محمد سيف الدين. وذلك بناءً على تعديل حكومي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأربعاء.

سناك سوري-دمشق

و”المنجد” عمل كمستشار في رئاسة مجلس الوزراء ودراسات اللجنة الاقتصادية، كما أنه خبير في فريق تقييم الخطة الخمسية العاشرة. وإعداد الخطة الـ11.

وعمل الوزير الجديد بالمجلس الاستشاري في وزارة النقل، وهو مؤسس إدارة التشاركية بين القطاعين العام والخاص. إضافة لكونه عضو في لجنة دراسة قانون الشراكة بين القطاعين. وعضو في لجنة قانون إعادة تنظيم القطاع العام الصناعي، وعضو مؤسس لمرصد التنافسية السوري.

“المنجد” كان أحد أعضاء لجنة هيكلية الدعم للمشتقات النفطية، وفي فريق مشروع تسهيل التجارة عبر دول المشرق. وعمل كمستشار مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية، إضافةً لكونه مستشاراً في وزارة التعليم العالي، واتحاد طلبة سوريا، ومستشار اتحاد الجمعيات الخيرية في دمشق، ومؤسس اتحاد المصدرين السوريين.

في الثالث من شباط الفائت التقى “المنجد” مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق. وبحسب منشور له على فيسبوك فإن “الأسد” استقبله مع مجموعة خبراء ضمن طاولة الحوار الاقتصادي.

وبحسب “المنجد” فإن الحوار تناول معالجة العناوين الأكثر مساساً بحياة المواطن:«التضخم، انهيار القوة الشرائية، الدعم، الخ، من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة مع رفع كفاءة الأداء و إلغاء “العقوبات الداخلية”».

اقرأ أيضاً: عبد القادر جوخدار وزيراً للصناعة.. أكاديمي وقادم من السلك التعليمي

زر الذهاب إلى الأعلى