الرئيسيةتقارير

أحدهم نهشته الكلاب.. العثور على 4 أطفال رُضع متروكين بالشارع بأقل من أسبوع

هل الأطفال الرضع المتروكون ضحايا الأزمة المعيشية أم المجتمع المحافظ؟

خلال أقل من أسبوع وثّق ناشطون، 4 حالات لأطفال رضع تم العثور عليهم متروكين بأماكن متفرقة في البلاد، أحدهم انتهت حياته بطريقة مؤلمة. بعد تعرضه للنهش من الكلاب الشاردة في “دير الزور”.

سناك سوري-دمشق

وذكرت منصة تواصل الإخبارية الناشطة في فيسبوك، أنه تم العثور على جثة طفل حديث الولادة بالقرب من جامع “أنس بن مالك” في حي الرشيدية بدير الزور أمس السبت. مضيفة نقلاً عن مصادرها أن الجثة مشوهة جراء تعرضها للنهش من الكلاب الشاردة، حيث تم نقلها للمشفى. واعتذرت المنصة عن نشر الصور لبشاعة المشهد كما ذكرت.

وفي اليوم ذاته، قال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في “الحسكة”، “إبراهيم خلف”، إنهم عثروا على طفل لا يتجاوز عمره الساعات في حي “النشوة”. مضيفاً في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية، أن الطفل نقل إلى مركز اللؤلؤة الطبي لوضعه في الحاضنة وصحته جيدة.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. الرضيعة روح إلى دار الأيتام بعد العثور عليها أمام باب المشفى

ومن المقرر أن ينقل الطفل الرضيع إلى دار الرحمة لرعاية الأيتام في “القامشلي”، بعد عدة أيام تمهيداً لنقله إلى مركز لحن الحياة في العاصمة. وفق “خلف”.

وكشف “خلف” عن العثور على 7 أطفال بطريقة مشابهة خلال 2022 الفائت، أحدهم سُلم لمركز لحن الحياة. بينما الستة الباقيين وجدوا أسراً بديلة.

وخلال الأسبوع الفائت، تداول ناشطون خبراً عن العثور على طفل رضيع موضوع داخل كرتونة بالقرب من مبنى الشرطة العسكرية في “السويداء”. إضافة إلى العثور على طفلة حديثة الولادة وضعت على مدخل حديقة “الباسل” في حي “الكاشف” بمدينة “درعا”. حيث كانت متروكة في أجواء باردة وماطرة. دون أن يتم الكشف عن مصير الطفلين وحالتهما الصحية.

ويشهد الفيسبوك تداول العديد من الأخبار المشابهة، وسط ازدياد معدلات الفقر في البلاد، وتراجع الأوضاع المعيشية، إضافة للعديد من الأسباب الأخرى. التي ترتبط بطبيعة المجتمع المحافظ، وبكل الأحوال فإن الغالبية يرون أنه لا يوجد عذر لأي عائلة تترك طفلها بتلك الطريقة.

اقرأ أيضاً: القوارض نهشت وجهها.. العثور على طفلة مرمية بأحد شوارع حلب

 

زر الذهاب إلى الأعلى