أخر الأخبارتقارير

وزير الصحة : لا نستجدي رفع العقوبات بل هذا حقنا

الغباش: نعاني من نقص في الآليات والتجهيزات وتوريدات حوامل الطاقة

أعلن وزير الصحة السوري  “حسن الغباش” عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1347 شخصاً حتى الساعة.

سناك سوري _ دمشق

وأضاف “الغباش” في مؤتمر صحفي عقده اليوم أن عدد المصابين بلغ 2295 شخصاً، مشيراً إلى أن المشافي والطواقم الطبية لا تزال تعمل لتقديم المساعدة للمحتاجين.
وأكد الوزير أن البلاد لا تزال تعاني من حصار رغم التصريحات العربية، داعياً كل اللجان الحكومية وغير الحكومية لمد يد العون بمواجهة الكارثة بما في ذلك في المجال الطبي.
ولفت “الغباش” إلى أن جزءاً كبيراً من العاملين في القطاع الصحي تطوع للبقاء في المشافي من أجل مساعدة الضحايا، مبيناً أن المصابين بحاجة لتصوير طبقي محوري وأشعة ويجب أن يحصلوا على رعاية طبية كاملة.

وزير الصحة أكد كذلك وجود نقص بالآليات والتجهيزات وآليات الدفاع المدني بالإضافة إلى النقص بتوريد حوامل الطاقة ما يعيق عملية الإنقاذ التي تعتبر منظومة متكاملة.

واعتبر الغباش أن العقوبات الغربية لا تقيم وزنا لحياة المواطنين السوريين، مضيفاً أن سوريا لا تستجدي رفع العقوبات بل هذا حقها، وقال أن مرور عدة أيام على العالقين تحت الأنقاض يقلص فرصة الوصول إلى ناس أحياء وهذا يؤكد على أهمية رفع العقوبات للحصول على التجهيزات اللازمة لتسريع العمل.

وقال أنه يريد طمأنة المواطنين السوريين بأن القطاع الصحي قوي وفق حديثه، لافتاً إلى أن مسألة إعلان المدن المتضررة منكوبة قد يحصل في أي لحظة، والأمر متروك لتقييم رئاسة مجلس الوزراء ودراسة الأرقام والإحصاءات، مضيفاً من جهة أخرى إلى وجود فريق من منظمة الصحة العالمية في اللاذقية وسينتقل غداً إلى حلب.

اقرأ أيضاً :جبلة.. حملات إغاثة المنكوبين مستمرة وانتشال 4 جثامين اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى