وزير التعليم العالي: نعمل على النهوض بالبحث العلمي

وزير التعليم العالي بسام إبراهيم-إنترنت

القيادي البعثي “عمار ساعاتي”: اتحاد الطلبة حاول أن يكون البوتقة الحاضنة لآمال الشباب السوري

سناك سوري-متابعات

قال وزير التعليم العالي، “بسام إبراهيم”، إن الوزارة تعمل على إحداث نقلة نوعية في جودة التعليم العالي، والنهوض بالبحث العلمي، بما يلبي متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبما يواكب وينسجم مع استراتيجية الحكومة في برنامجها التنموي، “سوريا ما بعد الحرب”.

وأضاف خلال حضوره الاحتفال المركزي الذي أقامه اتحاد الطلبة بمناسبة يوم الطالب العربي السوري، أمس الثلاثاء أن ما يميز هذه الاستراتيجية هو العمل على رفع جودة الخريج الجامعي، وفق ما ذكرت الوطن المحلية.

الاحتفالية تضمنت إطلاق اتحاد الطلبة، خدمات طلابية إلكترونية، تتضمن حصول الطالب على عدد من الوثائق عبر بوابة إلكترونية، كذلك إحداث مركز الريادة المهني، وغيرها، وقال عضو القيادة المركزية لحزب البعث “عمار ساعاتي” الذي حضر الاحتفالية، إن اتحاد الطلبة حاول منذ عقود، أن «يكون البوتقة الحاضنة لآمال الشباب في سوريا ورؤاهم وتطلعاتهم، وآخر عقد أضيف إليه عبء لم يكن بالحسبان».

اقرأ أيضاً: وزير التعليم العالي من صحارى: اتحاد الطلبة مهم بالنضال الوطني

في حين قالت رئيسة اتحاد الطلبة، “دارين سليمان”، إن «الخدمة الإلكترونية في جامعة دمشق سيصار إلى تعميمها إلى بقية الجامعات، وبات بإمكان الطالب الحصول عبر الخدمة الإلكترونية على 3 وثائق إلكترونية، تشمل وثيقة تأجيل خدمة العلم، وبيان حياة جامعية وكشف علامات، على أن يتم التوسع خلال المرحلة القادمة بالخدمات الإلكترونية المقدمة».

يذكر أن الاحتفالية التي أقامها اتحاد الطلبة أمس الثلاثاء، أثارت سجالا عبر السوشيل ميديا، خصوصا أنها تأتي في ظل المطالبة بالالتزام بالتدابير الاحترازية من فايروس كورونا، حيث لم تراعِ تدابير التباعد الاجتماعي، كما أنها تأتي في ظل صعوبات كبيرة يواجهها الطالب السوري اليوم خصوصا مع أزمات النقل والأزمات المعيشية.

اقرأ أيضاً:احتفالية يوم الطالب العربي بدمشق.. كورونا والطلاب عميبكوا بالزاوية 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع