أخر الأخبارتقارير

وزير الاتصالات: أجور الانترنت في سوريا هي الأقل لكن المقارنة ظالمة

الخطيب: لدينا مشكلة كبيرة في البنى التحتية للاتصالات والانترنت

قال وزير الاتصالات والتقانة “إياد الخطيب” أن أجور الانترنت في “سوريا” هي الأقل مقارنة بالدول المجاورة لكن لن نقوم بالمقارنة لأن فيها ظلم.

سناك سوري _ متابعات

وخلال مشاركته في ورشة العمل التي أطلقتها الوزارة مع “اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الإسكوا” حول عملية التحول الرقمي في القطاع التربوي والتعليمي، أوضح “الخطيب” أن عملية التحول الرقمي في الظروف الحالية ليست مستحيلة لكنها صعبة، ويتم العمل على الاستراتيجية وصولاً للمرحلة النهائية عام 2030.

وأكّد “الخطيب” وجود مشكلة كبيرة في البنى التحتية لشبكة الاتصالات والنفاذ إلى الانترنت أو شمولية الانترنت في كامل البلاد، أو بناء المنصات والمحتوى الرقمي وغيرها من المشاريع التي تحتاج وفق حديثه إلى جهد كبير وتمويل ضخم.

وعن دعم “الاتصالات” لوزارة “التربية” قال “الخطيب” بأنه تم تقديم تخفيض 50% من قيمة البوابات للمدارس، وتقديم الاعتمادات المالية للتعليم العالي لمشروع ربط الجامعات ببعضها.

أما عن التقدم على صعيد التحول الرقمي في “سوريا” فقال “الخطيب” أنه وبالمقارنة بين عامي 2018 و2021 فقد كان هناك تقدم كبير في مؤشر الحكومة الإلكترونية، حيث كانت “سوريا” في الترتيب 153 عالمياً وتقدّمت إلى الترتيب 131.

ووعد “الخطيب” بأن يكون هناك تطور كبير هذا العام نظراً لانطلاق عدد جديد من الخدمات منها التوقيع الرقمي والدفع الإلكتروني إضافة لإطلاق 50 خدمة إلكترونية مقدّمة للمواطنين ما سيؤدي لتحسين ترتيب “سوريا” عالمياً.

اقرأ أيضاً:سوريا تقر استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية

زر الذهاب إلى الأعلى