أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

من هو السفير حبيب علي عباس معاون وزير الخارجية الجديد؟

تعرّض لاعتداء في الخرطوم .. وودّع السودان بلقاء البرهان

نصّ المرسوم الرئاسي رقم 305 الصادر اليوم على تسمية السفير “حبيب علي عباس” معاوناً لوزير الخارجية.

سناك سوري _ دمشق

وسيتولى “عباس” بحسب المرسوم إدارة الشؤون العربية وإدارة القنصلية والمغتربين والإدارة القانونية والمياه الدولية وإدارة الخدمات المشتركة.

من هو السفير حبيب علي عباس؟

في الخامس من كانون الثاني عام 2011 أدى “عباس” اليمين القانونية أمام الرئيس “بشار الأسد” سفيراً لـ”سوريا” لدى “السودان”. فيما نقلت صحيفة الوطن المحلية عن مصادر لم تسمّها في كانون الثاني 2022 معلومات عن صدور مرسوم بإعادته إلى البلاد مع مجموعة من السفراء.

وتعرّض “عباس” أواخر العام 2011 لاعتداء على يد مواطن سوري في “الخرطوم”. أسفر عن إصابة بسيطة، بينما أعلنت السلطات السودانية في وقت لاحق أنها ألقت القبض على منفّذ الاعتداء واتخذت بحقه الإجراءات القانونية.

وفي شباط من العام الماضي. التقى “عباس” برئيس مجلس السيادة الانتقالي في “السودان” “عبد الفتاح البرهان” بمناسبة انتهاء عمله في “الخرطوم”. حيث أشاد “البرهان” بتطور العلاقة الثنائية بين البلدين. بينما أعرب “عباس” عن شكره وتقديره لـ”السودان” وتمنياته أن يعمّ الأمن والاستقرار في البلاد.

يشار إلى أن تعيين “عباس” جاء ضمن التغييرات التي تشهدها الخارجية السورية. حيث تم كذلك تعيين “أيمن رعد” معاوناً لوزير الخارجية. بعد تسمية “أيمن سوسان” سفيراً لدى “الرياض” و”بشار الجعفري” سفيراً لدى “موسكو” بعد أن كانا معاونان للوزير.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى