منحة بقيمة مليار و530 مليون للأسر المتضررة من الحرائق باللاذقية

حريق في احد قرى اللاذقية

الحكومة ترصد منحة خاصة لتنفيذ مشاريع تخديمية في القرى المتضررة من الحرائق حسب الأولوية

سناك سوري – متابعات

أعلن محافظ “اللاذقية” “خضر ابراهيم السالم” أن الحكومة السورية وبتوجيه من الرئيس السوري “بشار الأسد” رصدت منحة بقيمة مليار و 530 مليون ليرة سورية لتنفيذ مشاريع تخديمية في القرى المتضررة من الحرائق وفق الأولوية بالنسبة لأهالي هذه القرى.

حديث “السالم” جاء خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدها مجلس المحافظة اليوم لمناقشة وإقرار المقترحات لتخفيف آثار الحرائق التي اندلعت بمناطق واسعة من ريف المحافظة وتقديم الدعم اللازم للمتضررين حسب مانشرته صفحة المكتب الصحفي في المحافظة اليوم.

ووفقاً للمكتب الصحفي فإنه تم إحصاء تضرر 216 منزل جراء الحرائق بأضرار جزئية وقدرت مديرية الخدمات الفنية تكاليف ترميمها ب 280 مليون ليرة سورية موضحة أن أصحاب المنازل المتضررة سيكونون ضمن اللجان المكلفة بالترميم مع الاستمرار بحصر أضرار المنازل لوجود أصحاب بعض المنازل خارج المحافظة.

اقرأ أيضاً:اللاذقية.. بعد الحرائق أهالي يقطعون الطرقات ويطالبون بحضور المحافظ

بيان المكتب الصحفي بين أن المساعدات التي وردت إلى المحافظة من “دمشق” و “ريفها و “حلب” إضافة إلى الجمعيات وضعت في مستودع فارغ للمؤسسة السورية للتجارة وتم تسليمها حسب العمل الموكل لمديرية الشؤون الاجتماعية تحت إشراف رئيس اللجنة المكلفة برئاسة نائب رئيس المكتب التنفيذي لنقلها الى أماكن التنفيذ، موضحاً أنه يتم توجيه عمل الجمعيات لتوزيع المساعدات للوصول إلى القرى المطلوبة و المتضررة وبحضورهم أثناء التوزيع لضمان وصول المساعدات إلى جميع القرى.

وكان الرئيس السوري “بشار الأسد” زار خلال اليومين الماضيين المناطق المتضررة من الحرائق في محافظتي “طرطوس” و “اللاذقية” وأدلى بتصريحات صحفية شرح خلالها خطة الدولة لمساعدة المتضررين من الحرائق.

اقرأ أيضاً:الرئيس الأسد: الدولة ستحمل العبء الأكبر في دعم المتضررين من الحرائق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع