معلول يتهم اتحاد الكرة بالعرقلة .. ومعلا: معلول لا يستحق المكافأة

لاعبون يحتفلون بعد المنشورات الحزينة .. الخسارة تفجّر مفاجآت واسعة

سناك سوري – دمشق

فجرت خسارة المنتخب السوري أمام “الصين” سلسلة من الأحداث والمفاجآت والتصريحات من مختلف الأطراف، حيث كانت هذه الخسارة الأولى التي يتلقاها بعد طريق انتصارات استمر منذ بدء التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

الجماهير السورية كانت بانتظار أن ترى ماذا سيقدم “نبيل معلول” في أول اختبار حقيقي له في المباريات الرسمية، ولكن المنتخب السوري ظهر بصورة سيئة جداً ليتلقّى خسارة خيّبت الآمال المنعقدة على الفريق للذهاب بعيداً في التصفيات في مواجهة المنتخبات الكبرى.

الخسارة أمام “الصين” أعقبها مباشرةً منشور موحّد لعدد من لاعبي المنتخب السوري على فايسبوك مضمونه «رح نضل ضحية صراعات … مبروك التأهل» دون أي توضيح من اللاعبين عن سبب هذه الجملة الموحدة التي أطلقوها معاً بعد خسارة المباراة.

ومع تساؤل الجماهير السورية عن سبب هذه المنشورات التي تزامنت مع الخسارة، لم يخرج أي تصريح من اتحاد كرة القدم لتوضيح أسباب ما حدث سواء فيما يتعلق بنتيجة المباراة أو الأداء أو منشورات اللاعبين، ولم يعلّق الاتحاد لا سلباً ولا إيجاباً على الموضوع.

بعد ذلك خرج المدرب التونسي “نبيل معلول” اليوم بتصريح لموقع “غلوبال سبورت” يتهم فيه اتحاد الكرة بعرقلة المنتخب السوري قائلاً بأنه كلما أراد أن يتقدم للأمام مع المنتخب يجبر للعودة للخلف، وتحدث عن أن الاتحاد أخلف بوعده للاعبين حيث كان من المفترض مكافأة اللاعبين بمبالغ مالية بعد نهاية الدور الأول من التصفيات ولكن لم يأخذ أي لاعب أي مبلغ وفق معلول.

اقرأ أيضاً: نزار محروس: المنتخب السوري لعب بشكل جيد 5 دقائق فقط 

وماهي إلا ساعات قليلة بعد تصريح “معلول” وبعد منشورات اللاعبين نشر الاتحاد السوري لكرة القدم على صفحته الرسمية على فايسبوك صوراً لبعض اللاعبين برفقة البعض من الكوادر الفنية والإدارية للمنتخب ولكن لوحظ غياب “نبيل معلول” وعدد من اللاعبين عن جميع صور الاحتفال المقام في القنصلية السورية في “دبي” بتأهل “سوريا” للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم ونهائيات آسيا، مما أثار موجة سخرية بين الجماهير في التعليقات.

لاحقاً أصدر الاتحاد الرياضي العام قراراً حصل سناك سوري على نسحة منه يقضي بصرف مكافأة قيمتها 1000 يورو لكل شخص من الكوادر الفنية والإدارية واللاعبين ولكن بغياب اسم “معلول” عن القائمة، فيما استمر صمت اتحاد الكرة وغياب التوضيحات.

اقرأ أيضاً: بعد الخسارة من الصين… لاعبو منتخب سوريا يغردون: سنبقى ضحية صراعات 

وفي حديث رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” مع إذاعة “شام إف إم” المحلية قال بأن المنتخب السوري لم يتغير و”نبيل معلول” لم يقدم أي إضافة للفريق، وحمّل مسؤولية الأداء أمام “الصين” للمدرب التونسي وقال بأن استمراره هي مسؤولية اتحاد كرة القدم مشيراً إلى أنه يوجد تجاهل لبعض اللاعبين و”معلول” لا يستحق المبالغ المالية، علماً أن قرار المكافأة حمل توقيع “معلا” نفسه.

يذكر أن المنتخب السوري خسر أمس أمام المنتخب الصيني بنتيجة 3-1 ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا وكأس العالم، وكان قد تأهل منذ المباراة السابقة ضد “غوام” التي فاز بها وضمن صدارته برصيد 21 وضعته في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم وفي نهائيات آسيا.

اقرأ أيضاً: عماد خانكان: منتخبنا كان ضائعاً ونبيل معلول بعيد عن اللاعبين 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع