مصدر: إجراء مسحات كورونا لأهالي قرية في ريف حمص

فحوصات الكشف عن فيروس كورونا

إجراء المسحات جاء نتيجة الكشف عن حالة مصابة قادمة من دمشق

سناك سوري – متابعات

قال مصدر مطلع في “مديرية صحة حمص” يوم الأربعاء، عن «إجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا المستجد لأهالي قرية “الغور الغربية” في “ريف حمص الشمالي”، بعد اكتشاف حالة إيجابية بين الأهالي»، دون أن يوضح المصدر إذا كانت المسحات ستجرى لكل سكان القرية أم للمخالطين منهم.

وأضاف المصدر في تصريح لإذاعة “شام اف ام”، أنه «من المتوقع صدور نتائج المسحات لأهالي القرية خلال الأيام القليلة الماضية».

وأشار المصدر إلى أن «المديرية طلبت من وجهاء المجتمع المحلي في قرية الغور الغربية بضرورة العمل على إلزام أهالي القرية بالبقاء داخل منازلهم خلال الفترة الحالية».

اقرأ أيضاً: مسحات كورونا لتسعة أشخاص في تلكلخ بحمص والنتيجة سلبية

ويأتي الإجراء بعد اكتشاف حالة ايجابية لمصابة بفايروس كورونا كانت في زيارة لمنطقة “السيدة زينب” في “محافظة دمشق”، وفقاً للمصدر.

وتشير بيانات “وزارة الصحة” إلى أن إجمالي حالات الاصابة بكورونا في حمص بلغت 12 إصابة منها 7 حالات نشطة، وتماثل للشفاء 5 حالات، وبحسب البيانات فإن الإصابات السبعة النشطة حالياً التقطت عدوى الفيروس من مصادر غير معروفة.

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في سوريا إلى 694 إصابة وبلغ عدد المتعافين من الفيروس من اجمالي الإصابات المسجلة 220 حالة شفاء، بينما الوفيات بلغت 40 حالة وفاة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: 10 إصابات كورونا بين المشاركين بمؤتمر الطلبة وإصابة في سلمية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع