أخر الأخبارفن

مسلسل لعبة حب يدخل المقارنة مع النسخة التركية.. كيف وجدتم العمل؟

على سيرة البوسة الأولى.. إذا كانت الأحداث مطابقة فالمشاهدين بانتظار "بوسات كتار"

انقسمت الآراء بين معجب وغير راضٍ، حول أداء الفنانين السوريين المشاركين في مسلسل “لعبة حب”. النسخة المعربة من التركي “حب للإيجار”. الذي حظي بشعبية كبيرة في العالم العربي إبان عرضه قبل عدة سنوات.

سناك سوري _ دمشق

وبدأ يوم أمس “الأحد” عرض الحلقة الأولى من مسلسل “لعبة حب” على قناة “mbc” ومنصة “شاهد”. الذي يشارك فيه عدد من الممثلين منهم “معتصم النهار”، “نور علي”، “شكران مرتجي”، “أيمن رضا”، والفنانة “نهاد عاصي”. واللبنانية “ساشا دحدوح”.

وتبدو أحداث القصة مطابقة تماماً بين العملين، وتدور حول أحد الشباب الأثرياء “مالك _ معتصم النهار” وهو من رجال الأعمال العاملين في مجال تصميم الأحذية. الذي تسعى عائلته إلى إيجاد عروس ملائمة له، دون أن ينال إعجابه أحد.

إلى أن يلتقي “سما _ نور علي” وهي نادلة بأحد المطاعم، تركت جامعتها للعمل وتأمين مصاريف عائلتها المؤلفة من جدتها “نهاد عاصي” وشقيقها “حازم زيدان” بعد وفاة والديها.

بدورها تسعى زوجة عمه “فريدة _ شكران مرتجي” وزوجها “سلطان _ أيمن رضا”. إلى إقناع “سما” بدخول لعبة معهم لإقناعه بنفسها والزواج بها، خشية أن يخسروا ثروتهم نتيجة تهديد الجد “حسام تحسين بيك” في حال فشلهم بالعثور على عروس له.

شكران مرتجى _ لعبة حب _ فيسبوك

متابعو العمل: النسخة التركية أجمل

وبعد عرض الحلقة الأولى من العمل تهافتت تعليقات المتابعين على السوشيل ميديا. وقالت “نارودا ” أن النسخة التركية أجمل من المُعربة، وأداء الممثلين فيها مقنع أكثر من السوريين.

بدورها تمنت “آلاء” لو تم اختيار ممثل آخر للقيام بدور “مالك”، وأن هناك اختلاف واضح مابين الشخصيات التركية والعربية. حالها كحال “آية” التي وجهت الملاحظة ذاتها على أبطال العمل.

بينما أشادت “ياسمين” بأحداث الحلقة الأولى وحضور الممثلين السوريين. وبينت أن وجود تلك الأسماء معاً ستُحدث اختلاف بمضمونه. لاسيما أنهم من فناني الكوميديا الأوائل بالبلاد، أي ملائمين لنوع العمل الكوميدي الرومانسي.

كما شهدت القبلة التي جمعت “مالك وسما” جدلاً من قبل الجمهور. ممن لم يعتادوا على تلك المشاهد رغم تكرارها في ذلك النوع الدرامي. إضافة لبعض الانتقادات السابقة حول برومو العمل، الذي قدّمه “النهار” بصوته على طريقة الراب.

يشار إلى أن مسلسل “لعبة حب” المأخوذ عن التركي “حب للإيجار”. أتى كتجربة أولى للممثلين السوريين المشاركين فيه في عالم الدراما المعربة. منضمين بذلك لكوكبة من زملائهم ممن شاركوا فيها مثل “محمود نصر _ كريستال”، “باسل خياط وصباح الجزائري _ الثمن”. “ديمة قندلفت وكاريس بشار _ستيلتو” وغيرهم الكثير.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى