أخر الأخبارفن

مسلسل عمر.. أولى خطوات سامر اسماعيل بعالم الفن

اسماعيل.. انتابه الخوف من الشخصية ووقف الراحل حاتم علي إلى جانبه

قال الفنان “سامر اسماعيل” أن دوره في مسلسل “عمر” من إخراج الراحل “حاتم علي”، هو أول دور تمثيلي فعلي له، حيث أدى فيه دور الخليفة “الفاروق”.

سناك سوري _ متابعات

ويرى “اسماعيل” أن اختياره لهذا الدور، سبب له التوتر والقلق والخوف، نظراً لضخامة وأهمية الشخصية. وحوّل تلك المشاعر باتجاه العمل ليقدمه بأفضل أداء، والغوص في صفاتها وعوالمها لمزيد من النجاح فيها.

وروى “اسماعيل” خلال لقاء له ببرنامج “نجوم رمضان”، أن اختياره لم يتم بشكل عشوائي، وإنما مر على مراحل. وتقدم أكثر من ممثل للاختبار الخاص باختيار الأنسب.

ومن ثم قام الراحل “علي” بإخضاعهم لتجربة بعض المشاهد، وقال “اسماعيل” أنه أثناء مرحلة “المكياج” تساءل لماذا بقي أسبوع يخضع له. وانتابه الشك حيال ذلك، رغم عدم إعلامه أنه هو من فاز بالدور.

وقدم “اسماعيل” شخصية “عمر بن الخطاب” ثاني الخلفاء الراشدين، بعد غوصه بأمهات الكتب المتعلقة بحياة الخليفة. وقاطع ما بينها من ناحية الأحداث نظراً لكثرتها من كتب السيرة النبوية والإسلامية.

إلا أن النص الذهبي بالنسبة له، فهو نص المؤلف “وليد سيف”، الذي جمع الحقائق الكاملة عنه، وجمعها بشكل يروي حقيقة تلك المرحلة بشكل دقيق، وتم عرض ما كتبه على لجنة علماء قاموا بتدقيقه. كما ذكر “اسماعيل”.

تأثير حاتم علي في تقديم الدور

استرسل “اسماعيل” بالحديث عن العمل الذي تولى إخراجه “علي”، ووصف علاقته به بالأبوية، فقد كان حريصاً على أن يوجهه. وتقديم النصائح له بشكل متواصل.

حيث لم يقصر “علي” اتجاه أي شخص شارك بعمله، بدءاً من البطل وصولاً لمجاميع المحاربين فيه. وبذل جهداً كبيراً لتقديمه بأبهى حلّة.

يذكر أن مسلسل “عمر” تم عرضه عام 2012 من إنتاج مشترك بين مركز تلفزيون الشرق الأوسط (mbc) ومؤسسة قطر للإعلام. من بطولة “غسان مسعود، مهيار خضور، قاسم ملحو. فادي صبيح، خالد القيش”، ومن الأردن “نادرة عمران” واللبنانية “برناديت حديب”.

زر الذهاب إلى الأعلى