رياضة

مسؤول رياضي ينتقد تهديدات اتحاد الكرة للإعلاميين: للناس الحق في قول رأيها

عزام الكويفي: نتائج المنتخب الأخيرة "بهدلة" وحجم الإنفاق عليه لم يكن مبرراً

وجه مدير العلاقات الخارجية في اللجنة الأولمبية السورية “عزام الكويفي” انتقادات لاذعة لعمل اتحاد كرة القدم متهماً إياه بتهديد الإعلاميين.

سناك سبورت – متابعات

وقال “الكويفي” في تصريحات لإذاعة “شام إف إم” المحلية: «الاتحاد لم يعد يكتفي بالدعاوى القضائية بل تطور به الأمر لتهديد الإعلاميين بحال تطرقهم لأمر ما وللناس الحق بإبداء رأيها في ما يحدث ضمن كرة القدم».

ووصف “الكويفي” خسارات المنتخب الأخيرة بأنها «بهدلة» مضيفا: «بسببها ماعاد حدا بالخليج يشيل قيمة النا أو يفضل يلعب معنا».

وانتقد “الكويفي” عمل مدرب المنتخب “حسام السيد” وتغييراته الكثيرة في صفوف الفريق معتبرا أنه أحرج المدافع “أحمد الصالح” بدعوته الأخيرة رغم علم “السيد” بأن رغبة “الصالح” تكمن بالاكتفاء بما وصل إليه في المشاركات الدولية السابقة.

وفتح المسؤول الرياضي ملف الأموال المجمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم كاشفا عن «تراجعها من 14 مليون دولار قبل عامين إلى نحو مليونين و700 ألف دولار حاليا».

ويصف “الكويفي” حجم الإنفاق الحالي من أموال “سوريا” المجمدة بأنه «غير مبرر» معتبرا أن «ما صُرف على المنتخب الأول في المعسكرين الأخيرين لم يعد علينا بفائدة فنية».

وطالب “عزام الكويفي” «بعدم التذرع بأنه ما لم ننفق بعض الأموال خلال العام الميلادي لن نتمكن من الاستفادة منها لاحقا» مشيرا إلى أن «تلك الأموال قد يفرج عنها بأي لحظة وقد تصل لحساب الاتحاد بشكل نقدي».

وأوضح “الكويفي”: «بدل الإنفاق وفقا لتلك الحجة على معسكرات وسفريات يمكن الاستغناء عنها ويفضل الصرف من تلك الأموال على فرق القواعد والفئات العمرية».

وختم “الكويفي”: «لن أخوض أكثر في تفاصيل المعسكرات وتكاليفها كي لا أجد نفسي أمام دعاوى قضائية من قبل اتحاد كرة القدم أسوة بما تعرض له غيري من الإعلاميين والمدربين».

انتقادات ” عزام الكويفي” ليست بجديدة على الشارع الرياضي الذي يتحدث بلهجة أقسى وسقف أعلى عادة، لكن اللافت هو أن تصدر تلك التصريحات من مسؤول في أعلى سلطة رياضية في البلاد فيما بدى أنها أشبه بملاحظات مدير لمرؤوسيه أكثر من كونها مجرد انتقادات عابرة.

وسبق أن تقدم اتحاد كرة القدم بدعاوى قضائية وفقا لقانون الجرائم الإلكترونية بحق المدربين “محمد عقيل” و “عماد خانكان” وفقا لما ذكره مدير الكرة السابق في نادي “الأهلي” وائل عقيل.

يذكر أن منتخب “سوريا” تلقى 7 هزائم متتالية في عهد المدرب “حسام السيد” حيث فشل بتحقيق ولو انتصار واحد في مسيرته الجديدة مع المنتخب التي بدأت في شهر آب الفائت.

اقرأ أيضاً:استدعاء محمد عقيل وعماد خانكان لفرع جرائم المعلوماتية بشكوى من اتحاد الكرة

زر الذهاب إلى الأعلى