رياضة

نادي الجزيرة يدعو لإيقاف الدوري ومشاركات المنتخب الخارجية

النادي يقارن هزائمه بهزائم المنتخب ويطالب بروح القانون

عرض نادي “الجزيرة” رؤيته لحل مشاكل الدوري الممتاز والمنتخب الكروي في مجمل حملة النادي الحالية لرفع ما أسماه بالظلم الذي يتعرض له.

سناك سبورت – متابعات

ورأى النادي في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي اليوم أن: «أفضل ما يأخذه اتحاد الكرة من قرار هو توقيف الدوري على أن يتأهل فريقان للممتاز و لا يهبط أي فريق هذا الموسم مع الحفاظ على كشوف و عقود اللاعبين لموسم آخر».

النادي لم يكتفِ فقط بالحديث عن إيقاف الدوري بل رأى أنه: «من الأفضل عدم مشاركة المنتخبات السورية لعام كامل من أجل التحضير وصرف الأموال على تحسين الأندية بدل من إضاعتها في معسكرات المنتخبات التي لا تقدم شيئاً سوى الخسائر» حسب بيان النادي.

وتوجه البيان لرئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” بالقول: «نادي الجزيرة يمثل الحسكة و تلقى 7 خسارات و الكل شاهد على الظلم التحكيمي ويطالب الجمهور بمحاسبة إدارة الجزيرة و لكن منتخب رجال سوريا تلقى 7 خسائر فاضحة، هل يحق لنا أن نحاسبكم أو لا؟».

البيان طالب اتحاد الكرة بالتعامل بروح القانون مع حالة “الجزيرة” كون البلاد تعيش ظروفاً استثنائية خاصة مع صعوبات تواجه النادي بحكم السفر من وإلى محافظة “الحسكة” مضيفاً: «حتى و إن كان هناك خطأ منا يجب على الاتحاد التصحيح لا العقوبات».

وختم البيان: «لا شيء يبشر بالخير في مستقبل الكرة السورية وجميعنا ننتظر العقوبات التي ستصدر من الاتحاد ليصبوا جام غضبهم في وقت ينتظر المشجعون تحسين سمعة الدوري السوري».

وتأتي مطالعة “الجزيرة” هذه بعد يوم من تغيب فريقه الكروي عن مواجهة “الأهلي” في الدوري فيما قال رئيس النادي “نبهان العبد” لسناك سبورت أن: «اتحاد الكرة تلقى اعتذاراً من قبلنا عن خوض اللقاء لظروف معينة جرى شرحها بوضوح  للقائمين».

وتقول لوائح اتحاد الكرة الانضباطية أن النادي الذي سيتغيب عن أي مباراة دون عذر مقبول يوافق عليه الاتحاد يصار إلى هبوطه للدرجة الأدنى ويعتبر مهزوما 3/0 في كافة مبارياته إضافة لغرامة مالية قدرها 10 مليون ليرة سورية.

هي مشكلة مستمرة ومتعددة الأوجه منذ بداية الموسم بين اتحاد الكرة ونادي “الجزيرة” وما أن تحل أزمة حتى تظهر أخرى تعقد حضور الفريق في الدوري الممتاز فهل عجز أطراف تلك القضية عن التوصل لصيغة واضحة ومستقرة وملزمة للحل لما تبقى من مراحل في عمر الموسم بما يليق بسمعة المسابقة الكروية الأولى في البلاد ؟

اقرأ أيضاً:رئيس نادي الجزيرة: اعتذرنا مسبقاً عن لقاء الأهلي وشرحنا الأسباب لاتحاد الكرة

زر الذهاب إلى الأعلى