مدير كهرباء حمص: خسائر الشبكة نتيجة الحرائق 50 مليون ليرة

كهرباء
تضرر أعمدة الكهرباء في قرية حرف الهوى التابعة للفاخورة

مدير كهرباء “حمص”، “صالح عمران”: التيار الكهربائي عاد إلى القرى المتضررة بشكل كامل

سناك سوري-متابعات

قال مدير عام شركة كهرباء “حمص”، “صالح عمران”، إن الحرائق التي اندلعت في المحافظة مطلع الأسبوع الجاري، تسببت بخسائر للشبكة الكهربائية وصلت قيمتها إلى 50 مليون ليرة.

أضرار الحرائق لحقت بعدد من الأعمدة الخشبية وكابلات التوتر، بالإضافة إلى الأمراس الكهربائية في عدد من القرى، وفق “عمران”، مضيفاً في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، أن «ورش الصيانة في الشركة أنهت كل أعمال الصيانة وتم إعادة تأهيل الشبكة المتضررة في تلك القرى والمناطق وأعادت التيار الكهربائي لها بشكل كامل».

وبالنسبة لمحافظة “طرطوس”، قال مدير التشغيل في شركة كهرباء المحافظة، “منير درويش”، لـ”سناك سوري”، إن الكهرباء موجودة بكافة القرى المتضررة من الحرائق منذ اليوم التالي لإخماد النيران، وذلك عن طريق تشغيل تغذية مؤقتة، بالتزامن مع بدء الورشات أعمال إصلاح الشبكة الكهربائية المتضررة.

في السياق ذاته، قالت مصادر محلية لـ”سناك سوري”، إن التيار الكهربائي عاد مساء أمس الثلاثاء إلى بعض قرى محور “الفاخورة” بريف “اللاذقية”، والتي كانت قد تعرضت لضرر كبير نتيجة الحرائق، بحسب حديث مدير كهرباء المحافظة “فادي سعود” لـ”سناك سوري” الإثنين الفائت.

يذكر أن “سعود” كان قد أكد عودة التيار الكهربائي إلى كامل القرى المتضررة من الحرائق، كما كان عليه قبل الحريق، خلال الأسبوع القادم على أبعد تقدير.

اقرأ أيضاً: مدير كهرباء اللاذقية يكشف عن موعد عودة الكهرباء للمناطق المنكوبة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع