أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخر

مدارس سوريا في صفحة وزارة التربية لا تشبه نفسها بالواقع

أكثر من 3 ملايين طالب/ة التحقوا بالمدارس ... جبتولن 3 ملايين بالونة؟

فاجأت وزارة التربية متابعي صفحتها الرسمية في فيسبوك. وعرضت صوراً لليوم الأول من الموسم الدراسي أمس الأحد. تُظهر طلاب الابتدائية وهم ملتزمون بالملابس المدرسية كاملة مكملة. مع وجود بوالين ملونة على المقاعد، التي بدت بحلّة ممتازة غير تلك التي نشاهدها في مدارس أطفالنا.

سناك سوري_سمير السمير

وبحسب التربية فإن 3 مليون و700 ألف طالب بالمدرسة، هذا العام. (يعني 3 مليون بالونة؟). وليس من الواضح إن كان الثلاثة ملايين طالب جميعهم. يمتلكون مدارس مشابهة لتلك التي ظهرت في صور منشور التربية، حيث الجدران الأنيقة. التي يتصدرها العلم السوري وعلم حزب البعث وشعار طلائعه.

وتتحد الصور بابتسامات الرفاق وابتهاج المعلمين والمعلمات، وكأنني أسمع الصفقات الطليعية تخرج منها وأخرى يصدح منها ترديد الشعار. كل شيء موجود في الصور “كرافيتات” مستنفرة، زينة و بوالين على مد النظر حتى الكتب مجلدة وجاهزة من قبل بيوم على مقاعد التلاميذ الشطورين.

وتستحق وزارة التربية التكريم لأنها تلتقط صور الأمل والجمال وتريح بال تلاميذ الماضي. فاليوم أستطيع أن أقول الحمد لله صار فيني موت وأنا مطمئن على أموالي التي دفعتها تعاون ونشاط لي ولأبنائي. مافي شي بضيع عند الحكومة ادفع أنت ليرتاح حفيدك بالمستقبل.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى