ما الذي يهرب منه باسل خياط؟

باسل خياط - عبد المنعم عمايري - قيد مجهول

باسل خياط عن دوره في قيد مجهول: الناس التي لم ترّ ستقول يا لطيف شو عامل باسل خياط؟

سناك سوري – متابعات

تحدث الفنان “باسل خياط” عن دوره المركب الذي جسده في مسلسل “قيد مجهول”، وتجربته الأولى مع مخرج العمل “السدير مسعود”، وذلك بعد عرض حلقات المسلسل على منصة  osn منذ أيام، والتي حققت نسبة مشاهدة عالية.

الفنان “خياط” أعرب عن إعجابه خلال لقاء أجراه معه برنامج etبالعربي، بردود أفعال الجمهور بعد عرض المسلسل، قائلاً أن «ردود الأفعال الحلوة، والتي تصل للعقل، والقلب بالنسبة لي يعني ذلك أني على الطريق الصحيح».

اقرأ أيضاً: عباس النوري: حارة القبة سيمحي باب الحارة من الذاكرة

عن تجنب الوقوع في فخ التكرار بعد تقديمه لعدد من أدوار الغموض والإثارة، قال “خياط” أنه يحفظ معنى كلمة ممثل من الجلدة للجلدة، وأن ما يجذبه هو عندما يكون لديه هامش،«وقدرة أن أقدم شيء مؤمن فيه.. أقدمه حقيقي، وعميق وألمسه من الداخل بعد بحث عميق وجهد».

أما عن المشاهد الجريئة التي أداها “خياط” في المسلسل، أوضح أن «ذلك ليس بمعنى الجرأة، وإنما ما الذي قدمناه، الناس الذين لم يروا المسلسل سيقولون: يا لطيف “باسل خياط” شو عامل !!”»، مبيناً بالقول: «نحاول أن نهرب من الأشياء، وأن نعمل استعارات، ولكن عندما يجب أن تسمى الأشياء بمسمياتها فأنت يجب أن تفعل ذلك، أو على الأقل أن تقدمه بطريقة توحي بما تريد أن توصله للمشاهد».

مسلسل “قيد مجهول” مؤلف من 8 حلقات وهو من نوع “السايكو دراما”، تم تصويره في “لبنان” خلال العام الماضي، من بطولة “باسل الخياط”، و”عبد المنعم عمايري”، “نظلي الرواس”، “إيهاب شعبان”، “هيا مرعشلي”، “جيانا عيد”، وآخرون.

من جهته، تحدث المخرج “السدير مسعود” عن تجربته مع الفنان “باسل خياط”، والفنان “عبد المنعم عمايري” في “قيد مجهول” قائلاً أن «كل من “خياط”، و”عمايري” شركاء مشروع، ويهمهم كيف سُتقدم النتيجة بشكل صحيح، ويحترم عقل المشاهد».

وأضاف أنه خلال تصوير مشاهد العمل في مدينة “طرابلس” بـ”لبنان” ذهب باتجاه البحث عن أماكن تصوير لم تستهلك بعد من قبل الأعمال الدرامية السورية التي صورت في “لبنان”، خوفاً أن يقارب الناس في شكل المنطقة، ويخرجون من القصة.

اقرأ أيضاً: رشا شربتجي: أنا امرأة شرقية وأعامل زوجي مثل سي السيد

يُعد “قيد مجهول” العمل الفني السوري الثاني الذي يُعرض عبر منصة إلكترونية، بعد “شارع شيكاغو” الذي عُرض خلال عام 2020 عبر “وياك” و OSN حيث تفردت المنصات بتقديم العرض الأول للعديد من المسلسلات الدرامية المشتركة التي كانت من بطولة فنانين سوريين، وعرب.

يشار إلى أن “قيد مجهول” هو الإنتاج السوري الأول للمنتج السوري “محمد مشيش”، بعد سلسلة من الانتاجات المصرية الناجحة من بينها “جراند اوتيل”، “هذا المساء”، “لا تطفئ الشمس”، “السيدة الأولى”، “حلاوة الدنيا”، وغيرها، وسيقوم “مشيش”، خلال الفترة المقبلة بإنتاج عدد كبير من الأعمال السورية والعربية.

اقرأ أيضاً: بشار إسماعيل يدعو للمسؤولين بطول العمر

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع