أخر الأخبارتقاريررياضة

كيف يستعد منتخب سوريا لمواجهة العراق اليوم؟

6 غيابات تهدد صفوف منتخب سوريا

سناك سوري – خاص

يلتقي منتخب سوريا لكرة القدم اليوم بنظيره العراقي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في ملعب “الغرافة” بالعاصمة القطرية “الدوحة” عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت “دمشق”، وذلك في ختام مرحلة الذهاب للتصفيات.

تواجه الفريقان تاريخياً 32 مرة حقق خلالها المنتخب السوري 5 انتصارات مقابل 17 انتصار للمنتخب العراقي فيما كان التعادل حاضراً في 10 مباريات بمعدل أهداف 24 لـ “سوريا” و45 لـ “العراق”.

المنتخب السوري سيخسر خدمات 6 لاعبين أساسين وهم “سعد أحمد” لتعرضه للإصابة أثناء تدريبات الفريق في “الدوحة”، فيما سيغيب أيضاً اللاعب “محمد الحلاق” لتعرضه للإصابة مع المنتخب الأولمبي أثناء تصفيات آسيا تحت 23 واللاعبان متواجدان مع بعثة المنتخب في “الدوحة”.

اقرأ أيضاً: هل ينتقم المنتخب السوري من كوريا بعد مواجهات 2018؟ 

بالإضافة لغياب “عبد الرحمن ويس” و”عبدالله جنيات” بداعي الإصابة، أما “علاء الدالي” و”مارديك مارديكيان” لعدم موافقة ناديهما “العربي” الكويتي على إرسالهما للالتحاق ببعثة المنتخب بسبب ظروف جائحة كورونا، ولم تتواجد أسماء اللاعبين الأربعة ضمن قائمة المدرب “نزار محروس” التي رافقته إلى “الدوحة”.

أما المنتخب العراقي لا يوجد لديه غيابات بل صفوفه مكتملة ولا يعاني من أي إصابات وفق طبيب المنتخب “عبد الكريم الصفار”، ولكن يعاني اللاعبون “شيركو كريم” و”محمد علي عبود” و”ريبين سولاقا” من الكدمات ولكن لن تمنعهم من التواجد خلال لقاء “سوريا”.

خسر المنتخب السوري خلال المرحلة الأخيرة من التصفيات 3 مرات أمام “إيران” بنتيجة 1-0 و”كوريا الجنوبية” 2-1 و”لبنان” 3-2، فيما تعادل مرة واحدة أمام المنتخب الإماراتي بنتيجة 1-1 مما وضعه في المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة، أما المنتخب العراقي تعرض للخسارة مرة واحدة أمام “إيران” بنتيجة 3-0 فيما تعادل 3 مرات أمام “الإمارات” 2-2 و”لبنان” 0-0 و”كوريا الجنوبية” 0-0 ما وضعه في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

اقرأ أيضاً: الكورونا تبعد مدرب إيران …. ومباراة سوريا الأولى دون VAR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى