أخر الأخبارالرئيسيةفن

قيس الشيخ نجيب.. طاردته شائعة الزواج من إحدى زميلاته وعمل كضابط استخبارات

الشيخ نجيب.. تراجع عن قرار الهجرة إلى كندا وعاد ليستقر في مصر

بدأ “قيس الشيخ نجيب” حياته كممثل، وخاض العديد من الأدوار المتنوعة. ليثبت موهبته وحرفيته بعيداً عن كونه ابن المخرج “محمد الشيخ نجيب”. كذلك عمل بالمسرح، وحتى التقديم التلفزيوني.

سناك سوري _ دمشق

يركز الفنان “قيس الشيخ نجيب” على طبيعة الشخصية وتأثيرها الدرامي، ومدى اختلافها عما قدمه سابقاً باختلاف مضمونها طيباً كان أم شريراً. كم قال.

حديث “الشيخ نجيب” السابق جاء عن دوره في المسلسل المصري “هجمة مرتدة” مع موقع “اندبندنت عربية”. عندما قدم شخصية الضابط “ريكاردو” المتواجد في جهاز استخباراتي معادٍ لمصر، في عام 2021 للمخرج “أحمد علاء الديب” وتأليف “باهر دويدار”.

وتنوعت الشخصيات التي قدمها “الشيخ نجيب” منذ تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1998. وسبقها دوره في مسلسل “أيام شامية” عندما لعب دور الطفل الذي يعمل بالتنجيد.

ويتحضر حالياً للمشاركة بالمسلسل التركي المعرب “الخائن” مع مواطنته “سلافة معمار”، والذي لم يتم عرضه للآن. كتجربة ثانية له بهذا النوع الدرامي بعد “ستيلتو” بدور “كريم”.

من على خشبة المسرح انطلق “الشيخ نجيب“، وقدم مسرحية “العرس” وتلاها مسرحية “هذه المرة”. وأغنى مسيرته بأعمال درامية، سينمائية وصولاً لعالم تقديم البرامج.

ففي عام 2015 قدّم “الشيخ نجيب” برنامج “مذيع العرب” على قناة “أبو ظبي”، وأعرب عن استمتاعه بتلك التجربة، واستعداده خوض هذه التجربة مجدداً. في حال توفرت فيها الشروط اللازمة. أثناء لقاء له مع برنامج “تفاعلكم”.

وصل “الشيخ نجيب” إلى عالم الفن السابع، بقليل من التجارب منها “مرة أخرى” للمخرج “جود سعيد”. ومن أبرز أعماله الدرامية نذكر “ليالي الصالحية”، “حرملك”، مسافة أمان”، “زمن البرغوث”، “بنات العيلة”.

إضافة إلى “السراب”، “الغفران”، “تعب المشوار”، “الزلزال”، “ماملكت أيمانكم”، “تحت المداس”، “سحابة صيف”. “الحصرم الشامي”، “بكرا أحلى”، “التغريبة الفلسطينية” وغيرها.

وطالت “الشيخ نجيب” إشاعة حول زواجه من زميلته “روعة السعدي”، والتي نفاها خلال ذات اللقاء. موضحاً أن ما يجمعه بها هو الزمالة فقط.

تواظب الدراما السورية على عرض الأعمال التاريخية ومنها، “سيف بن ذي يزن، صلاح الدين الأيوبي، القعقاع بن عمر التميمي”. التي شارك بها “الشيخ نجيب” معتبراً وحسب ما ذكر باللقاء نفسه. أن تميز “سوريا” بالأعمال التاريخية، يعود لطريقة تدريس اللغة العربية بطريقة احترافية ضمن مناهجها. إضافة لدراسة التاريخ بطريقة اختصاصية.

حياة قيس الشيخ نجيب

ينحدر “الشيخ نجيب” من عائلة فنية، والده المخرج الراحل “محمد” وشقيقه المخرج “سيف”. ومتزوج من الكاتبة “لبنى مشلح” ولديه منها طفل وحيد.

في العام 2021، أعلن “قيس الشيخ نجيب” عن قراره بالاستقرار في “مصر” بعد أن هاجر مع عائلته إلى “كندا”. ووصف مصر بأنها أم الدنيا.

كما حاز “الشيخ نجيب” المولود في 7 من شهر “حزيران” 1977 في مدينة “دمشق”، على عدد من الجوائز منها جائزة “الموريكس دور”. وأفضل ممثل دور أول عن دوره في مسلسل “على حافة الهاوية” في مهرجان أدونيا.

زر الذهاب إلى الأعلى